الرياضة

سوبر هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي إلى فوز عريض على وولفرهامبتون بخماسية لهدف

كتب أسامة إبراهيم

ضمن سحب إيرلينغ هالاند المكون من أربعة أهداف استمرار مانشستر سيتي في لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بانتصار 5-1 على الذئاب، حيث استجاب فريق بيب جوارديولا لفوز آرسنال في وقت سابق من يوم السبت بأناقة.

تحرك آرسنال بوضوح أربع نقاط في قمة الدوري بفوزه 3-0 على بورنموث ولكن هالاند خفف أي أعصاب في المدينة من خلال هاتريك المهيمن في الشوط الأول في ملعب الاتحاد.

تضمنت تلك الضربة الثلاثية السريعة ركلتي جزاء قبل أن يضيف هالاند إلى رصيده بعد الفاصل الزمني – بعد إضراب هوانغ هي-تشان – للانتقال إلى 25 هدفا رائدا في المنافسة هذا الفصل.

أضاف بديل هالاند جوليان ألفاريز مزيدا من اللمعان في وقت متأخر، حيث قطع سيتي، الذي لديه مباراة في متناول اليد في آرسنال، الفجوة إلى المدفعية إلى نقطة واحدة فقط. لا تزال الذئاب في المركزة الحادية عشرة بفوز واحد فقط في مبارياتها الثماني الماضية في الدوري.

احتاجت المدينة إلى 12 دقيقة فقط لأخذ زمام المبادرة. اعترف ريان آيت نوري بعقوبة بسبب تصادم غير مقصود مع جوسكو غفارديول، ولم يرتكب هالاند أي خطأ من المكان بعد أن أكدت مراجعة VAR القرار الميداني، وأرسل خوسيه سا بطريقة خاطئة واجتاح الزاوية السفلية اليسرى.

كان سا مساويا لهالاند بعد فترة وجيزة، على الرغم من ذلك، قلب رأس المهاجم بعد مركز برناردو سيلفا الأيمن – لكن حارس مرمى الذئاب كان عاجزا عن منع النرويجي من مضاعفة رصيده بعد 35 دقيقة، حيث صعد هالاند عاليا لإعادة توجيه مركز رودري الخلفي إلى الزاوية اليمنى السفلى.

وكان لدى هالاند هاتريك عندما كرر، في ضربة نصف الوقت، الخدعة من 12 ياردة بعد أن رسم تحديا أخرقا من نيلسون سيميدو، مع توصية VAR بمراجعة ميدانية للحادث.

خفضت الذئاب العجز ثماني دقائق في الشوط الثاني حيث أطلق هوانغ النار على شبكة فارغة من لكمة إدرسون غير المقنعة، على الرغم من أن سيتي استعاد ميزته المكونة من ثلاثة أهداف بعد دقيقة واحدة فقط.

تمسك هالاند بتمريرة فيل فودن فوق القمة قبل أن يقطع الداخل ويفجر ضربة سهمية بالقدم اليسرى في الزاوية العلوية اليسرى للحصول على أفضل ضرباته الأربع.

كان هناك وقت للسيتي لزيادة فارق الأهداف أيضا، حيث أنهى البديل ألفاريز التسجيل بعد أن استعاد رودري حيازته عالية قبل العثور على الأرجنتيني، الذي بذل جهدا منخفضا عبر سا.

الحذاء الذهبي في متناول هالاند

مقابل كل انتصار لأرسنال، يستمر فريق غوارديولا في الرد بثلاث نقاط خاصة به ولا يزال يتباهى بمباراة في متناول اليد ضد توتنهام للتحرك بعيدا عن المدفعيين.

لم يهزم السيتي الآن في آخر 20 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (W15 D4)، ليصبح الجانب الثاني الذي يدير سلسلة من أكثر من 20 مباراة غير مهزومة في الدوري في خمس مناسبات منفصلة – بعد منافسيه الشرسين مانشستر يونايتد (سبعة).

يرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى هالاند، التي جاءت أهدافها الأربعة في 54 دقيقة فقط هنا. فقط غابرييل خيسوس سجل عدة مرات في وقت سابق في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث وجد الشبكة أربع مرات في 53 دقيقة ضد واتفورد في أبريل 2022.

إنه الآن خمسة من منافسيه في البحث عن الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتأكيد أنهى هذه الجائزة الآن.

الإحباط ينمو في الذئاب

أعرب غاري أونيل بانتظام عن مخاوفه بشأن عمق فرقة الذئاب، حيث يعاني جانبه من العديد من مشاكل الإصابة خلال موسم مضطرب.

عاد ماثيوس كونها وآيت نوري – الأخير الذي اعترف بالعقوبة الأولى لتصادم عرضي مع غفارديول – إلى البداية الحادية عشرة من الإصابة، ولكن هذا لم يفعل الكثير لإخفاء مشاكل الذئاب.

لعبت الإصابات دورها في إعاقة فترة ولاية أونيل، على الرغم من أن هذا الصدام كان تذكيرا صارخا بأوجه القصور لديهم – فقدت الذئاب الآن ثماني من آخر تسع زيارات في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى مان سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى