الرياضة

لماذا انسحب الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني من سباق شراء مانشستر يونايتد

رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني مع درو عرض شراء نادي مانشستر يونايتد لأنه كان “على علم بدفع مبالغ زائدة للنادي” – وفقًا للمؤسس المشارك لمجموعة راين، البنك الذي أشرف على عملية البيع.

وكان جاسم أحد أبرز المرشحين لشراء النادي من آل غليزر بعد أن أعلن الأميركيون في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 أنهم “سيبدأون عملية استكشاف البدائل الاستراتيجية”. كان من المفترض أن تكون بداية لخطة خروج بطيئة من أولد ترافورد لأصحاب يونايتد.

تم تأكيد التكهنات حول رود ستيوارت!
‏Socialgoss.com
تم تأكيد التكهنات حول رود ستيوارت!
إعلان
ومع ذلك، في أواخر عام 2023، كان الرئيس التنفيذي لشركة Ineos، راتكليف، هو الذي أبرم في النهاية صفقة واستحوذ على حصة أقلية في يونايتد بعد انسحاب جاسم من عملية تقديم العطاءات قبل أسابيع فقط. ونتيجة لذلك، تم التشكيك في دوافع الأعمال القطرية، حيث تساءلت أقسام من القاعدة الجماهيرية في أولد ترافورد عما إذا كان جاسم قد قدم بالفعل دليلاً على الأموال اللازمة لشراء محتمل لأبطال الدوري الإنجليزي 20 مرة.
لكن وفقًا لجو رافيتش، المؤسس المشارك لـ Raine – الذي تم تعيينه للإشراف على عملية البيع، كان جاسم “حقيقيًا جدًا” في نيته شراء يونايتد وقدم “عروضًا جادة للغاية” لتقديم عرض صريح

“أعتقد أن القطريين حصلوا على نحو 5.75 مليار دولار. قلنا لهم: أنتم على مسافة 10 في المائة، لماذا لا تدخلون إلى غرفة وتحاولون التوصل إلى اتفاق”. ولكنهم رفضوا ذلك. وأعتقد أنهم كانوا واعين للغاية للانتقاد إذا نظروا إليهم على أنهم يدفعون مبالغ زائدة.

“في النهاية نعتقد أنهم كانوا مالكين جيدين ولكننا نعتقد أن عائلة جليزر اتخذت القرار الصحيح بعدم أخذ القيمة الأقل والذهاب مع راتكليف بدلاً من ذلك.”

وفي الشهر الماضي، تمت التصديق على حصة راتكليف البالغة 25 في المائة في مانشستر يونايتد من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن نجح رئيس شركة إنيوس في اجتياز اختبار مالكي ومديري الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى