الرياضة

حجز برشلونة مكانه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوز على نابولي بالثلاثة

 

 

بعد أن تعادل 1-1 في مباراة الذهاب، خرج برشلونة ساخنا. وضع فيرمين لوبيز جانب تشافي في المقدمة بعد 15 دقيقة وأضاف جواو كانسيلو ثانية بعد ذلك تقريبا لوضع المضيفين في موقف مهيب.

سحب نابولي واحدا في الشوط الأول من خلال أمير الرحمني، لكن إضراب روبرت ليفاندوفسكي المتأخر أزال أي شك حول النتيجة.

كيف تكشفت اللعبة؟

كان لدى كلا الجانبين نصف مشاهد للهدف داخل الدقيقة الافتتاحية في ما كان بداية كهربائية للعبة. وجد فيكتور أوسيمهين نفسه يتسابق في مارك أندريه تير ستيغن بعد فترة وجيزة، ولكن سرعان ما أنهى الجهد الترويضي وعلم التسلل المتأخر التوتر.

أطلق فيرمين النار على الحانة بعد كرة طويلة مثيرة من باو كوبارسي لكنه لم يخطئ في علامة 15 دقيقة، حيث حفر لاعب خط الوسط الشاب في الزاوية السفلية من خفض رافينها.

قبل أن يتمكن المشجعون من التقاط أنفاسهم، ضاعف برشلونة تقدمه. تحطمت رافينها ضد المنشور على عداد قاتل ولكن الارتداد سقط مباشرة على أقدام كانسيلو، الذي استغل شبكة فارغة.

شعرت كما لو أن التعادل كان ينزلق بعيدا عن نابولي ولكن الزوار عادوا إلى المباراة بفضل هداف غير محتمل. كان الظهير الوسطي رحماني وحيدا في الصندوق وأظهر غرائز مهاجم لحفر تمريرة ماتيو بوليتانو في الجزء الخلفي من شبكة تير ستيغن.

كان على سدادة برشلونة أن تقوم بحفظ رائع لمخالب رأسية جيوفاني دي لورينزو فوق الحانة بعد فترة وجيزة، حيث نمو الزوار حقا في اللعبة بعد فترة افتتاح سيئة حقا، ولكن لن يكون هناك تغيير في النتيجة قبل استراحة الشوط الأول.

استمرت طاقة نابولي بعد الاستراحة ولكن برشلونة اعتقدوا أنهم شباكوا ضد تشغيل اللعب عندما عاد لامين يامال إلى المنزل بعد زاوية، ولكن تم رفع علم التسلل بسرعة وبشكل صحيح لاستبعاد الجهد.

كان لدى جيسبر ليندستروم فرصة ممتازة لربط الأشياء برأس مجاني في المنشور الخلفي، ولكن لم يتمكن الدانماركي إلا من توجيه جهوده على نطاق واسع من المنشور مع مرور الساعة في الدقائق العشر الأخيرة.

سيعود هذا التبذير ليعض نابولي حيث وضع برشلونة المسمار الأخير في التابوت بعد فترة وجيزة. وضعت بعض التمريرات الممتازة سيرجي روبرتو في الخلف وترك خفض روتيني لليفاندوفسكي مشجعي المنزل في جنون وهم يرقصون في طريقهم إلى الثمانية الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى