الرياضة

الحارس دافيد رايا يقود أرسنال لدور الثمانية بعد صده ركلتين ترجيحتين

دخل آرسنال في دوري أبطال أوروبا في آخر ثمانية مساء الثلاثاء حيث فاز على بورتو في ركلات الترجيح في ملعب الإمارات.

أعاد لياندرو تروسارد آرسنال إلى التعادل مع إنهائه الجيد التنفيذ قبل أربع دقائق من الشوط الأول، لكن آرسنال لم يستطع حشد ثانية عبر 120 دقيقة حيث توجهت المباراة إلى ركلات الجزاء.

سجل آرسنال جميع ركلاتهم الأربعة مع القليل من الضجة، ولكن ديفيد رايا هو الذي حقق وضع البطل بعد إنقاذين مثيرين للإعجاب في تبادل إطلاق النار.

إليك كيف كان رد فعل مستخدمي X على القضية المثيرة.

بعد أن خسر آرسنال 1-0 أمام بورتو في ملعب دو دراغاو دون تسديدة على الهدف، عرف أنه سيتعين عليهم التحسن بشكل كبير من أجل مباراة العودة في شمال لندن.

استمتع المدفعيون ببعض اللحظات الواعدة في المراحل المبكرة في الإمارات، لكنهم وجدوا صعوبة في اختراق ما كان خطا خلفيا عنيدا في بورتو.

ومع ذلك، على الرغم من البداية المثيرة للإعجاب من الزوار، فإن براعة مارتن أوديغارد ستمنح آرسنال تقدما حاسما في الشوط الأول.

أرسل النرويجي كرة مبهجة إلى طريق تروسارد داخل منطقة جزاء بورتو، حيث لم يخطئ رجل برايتون السابق في جهده الدقيق في الزاوية السفلية.

اعتقد آرسنال أنهم أكملوا التحول في منتصف الفترة الثانية، حيث أجبر كاي هافرتز على الخلط بين حارس مرمى بورتو ديوغو كوستا والمدافع بيبي، ورفع أوديغارد إلى شبكة فارغة.

ومع ذلك، تم رفض الهدف على الفور لسحب قميص بيبي جيدا من قبل هافيرتز، مع تأكيد VAR قرار الحكم كليمنت توربين.

على الرغم من ضغط آرسنال على هدف بورتو في الشوط الثاني، إلا أنهم لم يتمكنوا من إنتاج ثانية حيوية مع توجه المباراة إلى الوقت الإضافي.

مع ابتعاد المدفعيين قليلا عن الوتيرة، بدأت الأعصاب في الصرخ بشدة بين مشجعي النادي.

ومع ذلك، أثارت فترة زمنية إضافية عصبية القليل من الدراما، حيث اضطر كلا الجانبين إلى قبول ركلات الترجيح لتحديد مصائر دوري أبطال أوروبا.

لكن آرسنال هو الذي تغلب في معركة الركلات الموضعية، حيث كان أرتيتا مدينا بإنقاذين رائعين من حارس المرمى رايا الذي أرسل المدفعية إلى ربع النهائي.

ليلة للاحتفال لمشجعي آرسنال في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى