الأخبار

نقـــابة أطبــاء الســودان : موقفنا المبدئي من الدعم السريع، وتدخل العسكر في الحكم والسياسة

زعم صديق الغالي المحلل السياسي والخبير الاقتصادي (حسب ما عرّفه مقدم البرنامج)، زوراً وبهتانا في برنامج النقاش بقناة فرانس 24 بتاريخ 8 مايو 2023 عن تواصله مع نقابة الأطباء رافضاً التصريح عن اسم الشخص الذي تحدث معه حسب زعمه عندما طلب منه ذلك خلال اللقاء.
نوضح في اللجنة التمهيدية لنقـــابة أطبــاء الســـودان أننا لم نتواصل مع المدعو صديق أو مع أي شخص يمثل قوات الدعم السريع، و أنه ليس لدينا تواصل مع أي من طرفي الصراع.
نؤكد لشرفاء الشعب السوداني موقفنا الثابت والمبدئي والثوري وهو موقف ثورة ديسمبر المجيدة الرافض لوجود قوات الدعم السريع والداعي لحلها وإعادة دمجها في المجتمع، وإنهاء وضع تعدد الجيوش والقوات الذي أدى لانعدام الأمن وانتشار الوجود المسلح في المدن، والداعي لتكوين جيش قومي مهني، وضرورة خروج العسكر من السياسة والحكم خروجاً لا عودة عنه وعدم تدخلهم في الحياة السياسية، وقيامها بدورها المهني وهو حماية المواطن والوطن .
نشدد على موقفنا الثابت الرافض لهذه الحرب ولكل ما يعرض حياة المواطنين السلميين والكوادر الصحيه والمرضى والمرافق الصحية للخطر ونؤكد أننا دوماً سنسير في دربنا المهني رغم نيران المدافع وأزيز الرصاص، حسب الإمكانيات المتاحة ، بكل الممكن وبعض المستحيل ولن نغير الحق الذي نحن فيه ونسير في دربه من أجل باطل الآخرين.
الثورة نقـــابة ولجنة حي
———-———-———-———-——
#لا_للحرب
#الدم_السوداني_واحد
‏#KeepEyesOnSudan

#السودان_اسكات_البنادق
‏#SudanSilencingTheGuns
#فتح_ممرات_آمنة
———-———-———-———-———-
اللجنة التمهيدية لنقـــابة أطبــاء الســـودان- المكتب الإعلامي
الاربعاء 10 مايو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى