المنوعات

أفضل النصائح الغذائية لتجنب الأمراض

يتبع دان بيوتنر، الذي جعل من أهم مهام حياته البحث عن الأشخاص الأطول عمراً في العالم وغطت أبحاثه مجموعة عوامل متنوعة من بينها النظام الغذائي، عدداً من قرارات النظام الغذائي التي اتخذها يومياً من أجل البقاء في صحة جيدة مع تقدمه في السن.

وصاغ الرجل، البالغ من العمر 63 عاماً، مصطلح “المناطق الزرقاء”، الذي يشير إلى الأماكن في جميع أنحاء العالم التي يتجاوز فيها عمر السكان متوسط العمر المتوقع.

وبحسب تقرير لـ CNBC، تتضمن قرارات النظام الغذائي التي يتبعها بوتنر، ما يلي:

1- تناول الطعام خلال فترة تتراوح بين 10 إلى 12 ساعة

يقول بوتنر: “أعلم أن الأشخاص الأطول عمراً يأكلون معظم سعراتهم الحرارية في غضون 10 أو 12 ساعة تقريبًا”. “ولذلك عادةً ما أتناول وجبتين فقط في اليوم.”

اقرأ أيضاً: الغذاء “رقم 1” لعقل سليم.. ما هو؟

يتناول بوتنر وجبته الأولى كل يوم في حوالي الساعة 11 صباحاً، والثانية في حوالي الساعة 7 مساءً.

يقول بوتنر، الذي يعيش في ولاية فلوريدا الأميركية: “الحياة الليلية في ميامي تجبرني على الخروج”. “إنها ليست منطقة زرقاء تمامًا بهذه الطريقة، لذلك أميل إلى تناول وجبة الإفطار في حوالي الساعة 11”.

2- تناول الحبوب على الإفطار والعشاء

من خلال بحثه، اكتشف بوتنر أن الأشخاص الذين يتناولون طبقاً من البقوليات يومياً يميلون إلى العيش لمدة أطول بحوالي أربع سنوات من أولئك الذين لا يتناولونه.

يقول: “أحصل دائماً على الحبوب وأحاول تضمينها في الوجبتين”.

3- الأكل النباتي عند الخروج لتناول الطعام

على الرغم من أن بوتنر يعترف بأن الخروج لتناول العشاء كل ليلة تقريباً لا يتماشى مع النظام الغذائي الذي يطيل العمر، فإنه جزء من حياته لا يشعر بالحاجة إلى تغييره.

ويقول: “من الصعب تناول طعام صحي حقاً عند الخروج، بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه”. “أحاول أن آكل أكلاً نباتياً”.

اقرأ أيضاً: 8 حيل ونصائح تساعدك على نوم مريح.. تعرف إليها

عند النظر إلى قائمة المطعم، يميل إلى الانجذاب نحو الأطباق الجانبية. تشمل بعض الأطباق الجانبية المفضلة لديه ما يلي:

– حبوب كانيليني

– سبانخ

– بطاطا مشوية

كما يستمتع بوتنر بالذهاب إلى المطاعم الهندية حيث يمكنه العثور على الكثير من الخيارات النباتية مثل التوفو بالكاري الأحمر أو الأخضر والحمص.

يقول بوتنر: “إنها مُرضية مثل تناول اللحوم، ولكن بدون أي من الدهون المشبعة”.

4- الاعتدال في أكل اللحوم

يقول: “أنا أعتمد على النباتات بنسبة 98% تقريباً”. “أنا لا آكل اللحوم على الإطلاق. والناس في المناطق الزرقاء أكلوا القليل من اللحوم”.

في حين أن المواطن الأميركي العادي يأكل حوالي 220 رطلاً من اللحوم سنوياً، فإن سكان المنطقة الزرقاء يأكلون فقط حوالي 20 رطلاً من اللحوم سنوياً. وعلى الرغم من أنه يمتنع عن تناول اللحوم بنفسه، فإن بوتنر يقول إنه لا بأس في تناولها باعتدال.

ويقول: “أعتقد أن النظام الغذائي الذي يطيل العمر ربما يحتوي على مساحة لتناول اللحوم مرة واحدة في الأسبوع أو نحو ذلك دون ضرر كبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى