الرياضة

ألعاب القوى المغربية تبدأ مشوارها في التحدي الأفريقي مع إنطلاق ام الألعاب

عبدالرحيم محراش
تنطلق غدا الإثنين منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الافريقية المقامة حاليا بالعاصمة الغانية أكرا حثى 22 مارس الجاري، إذ تعد ام الألعاب أحد أهم الرياضات المدرجة ضمن دورة الألعاب الافريقية. و من المنتظر ان تشهد منافساتها تنافسا قويا و مثيرا.
و يشارك المغرب بتوليفة مكونة من 16 عداء و عداءة سينافسون في 10 تخصصات.. و في غياب سفيان البقالي تعول ألعاب القوى المغربية كثير على العداءة نورة النادي التي تنافس في سباق 400 م حواجز لما تتوفر عليه من قدرات بدنية و فنية.
و ستبدأ القوى المغربية مشوارها الأفريقي بالمشاركة في تصفيات 100 متر رجال بواسطة شكير مشمور، و سيخوض كل من حمزة الداير و رشيد المحمدي تصفيات 400 متر ،و سارة الهاشمي و سلمى الهلالي في 400م سيدات، و أسية رزيقي تصفيات 800 متر، و اسامة نبيل في تصفيات 800 متر رجال، فيما سيشارك العداءان محمد تيندوفت و صلاح الدين بنيزيد مباشرة في نهائي سباق 3000 م موانع بأمل حصد أول ميدالية لألعاب القوى المغربية في الدورة.
و سيقام في اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى 3 سباقات نهائية مباشرة و هي رمي القرص رجال و 3000م موانع رجال، و 5000 متر سيدات الذي يخلو من اي عداءة مغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى