ولايات

لجنة توفيق أوضاع مدارس الايواء بالشمالية تعقد إجتماعها الثاني بقاعة أمانة الحكومة

 

رصد الحسن عبدالمهيمن
دنقلا : إعلام مكتب الوالي
إنعقد بقاعة أمانة الحكومة صباح اليوم الإجتماع الثاني بخصوص توفيق اوضاع مدارس الايواء وحصرها وإيجاد البدائل للوافدين بدلاً عن المدارس،إستعدادا” لفتح المدارس عقب عطلة عيد الفطر المبارك ،وضم الإجتماع عدداً من منظمات المجتمع المدني والمدراء التنفيذيين بالمحليات ولجان الإيواءات وممثلي القوات النظامية ،ومنظمة اليونسيف ،والذي ترأسه مستشار الوالي اللواء م. كمال موسي ،حيث ناقش الإجتماع حصر المدارس التي بها الوافدين ،كما تم جمع المعلومات المطلوبة ،حول المواقع البديلة وإمكانية إستيعابها للوافدين بالإضافة إلي الإحتياجات المطلوبة للمدارس التي كانت مستغلة من قبل الوافدين من حيث الصيانة ،وموقف المنافع وغيرها.
هذا وسوف تعقد مجموعة المنظمات إجتماع فيما بينها يوم غد لتحديد المهام والمسؤليات لكل منظمة علي حدا،لترفع تقريرها للجهات المختصة،والتي ستقوم بدورها بإجراء ما يلزم من مطلوبات،مع مساهمة الجهد الشعبي في ذلك.
وقدم المدراء التنفيذيين بالمحليات رصد دقيق لكل مواقع الإيواء بالمدارس والمقترحات البديلة للجنة ،والتي بدورها ستقوم بالتنسيق مع المنظمات لإكمال المطلوبات لتهيئة المدارس لإستقبال الطلاب والتلاميذ في الوقت المحدد لإنطلاقة العام الدراسي بمستوياتة المختلفة(الإبتدائي – الثانوي -التعليم العالي).

ومنها تحدد كل منظمة ما عليها ومايلي الحكومه بجانب جهود الشعبيين و الخييرين.
ثم يرفع تقرير الي لجنه أمن الولايه والتي بدورها تخلص لوضع قرارات واضحه عن فتح المدارس وتحديد مواقع بديلة لإستيعاب الوافدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى