الرياضة

غاريث ساوثغيت : مازال الباب مفتوح أمام بن وايت للانضمام للمنتخب

يقول رئيس إنجلترا غاريث ساوثغيت إن “الباب مفتوح” لمدافع آرسنال بن وايت، ولكن يجب عليه اتخاذ الخطوة الأولى إذا كان سيلعب في يورو 2024 هذا الصيف.

في وقت سابق من هذا الشهر، تم الكشف عن أن وايت اختار عدم المشاركة في المباريات الودية ضد البرازيل وبلجيكا. كان اللاعب البالغ من العمر 26 عاما غائبا عن الكثير من مباريات إنجلترا الأخيرة، وكانت آخر مباراة للفريق خلال كأس العالم 2022، عندما غادر البطولة في وقت مبكر.

كان ساوثغيت واضحا بشأن نواياه لإبراز وايت في الفريق، قائلا إن الأمر متروك الآن للمدافع ما إذا كان سيعود أم لا.

قال رئيس إنجلترا: “إنه حقا لبن الآن”. من الواضح أن ديكلان [رايس] في موقف صعب، أنت تسأله عن زميله في الفريق وسيكون حذرا مما يقوله. الباب مفتوح لنا.

من الواضح أن هذا صعب قبل اليورو، حيث لديك لاعبون لعبوا طوال الطريق ولكن ليس لدينا أي فكرة عن معرفة من سيكون متاحا في تلك المنطقة من الملعب.

لقد احترمت الوضع حيث اتصل بنا آرسنال. لذلك في النهاية، أعرف المحادثة التي أجريتها معه في مارس الماضي. شعرت أنني يجب أن أتراجع عنه قليلا. لكنني تركت الباب مفتوحا دائما. كنت حريصا على إحضاره إلى هذا المخيم.”

تناول زميل آرسنال ديكلان رايس، الذي قاد فريق إنجلترا ضد بلجيكا، مؤخرا قرار وايت بالابتعاد عن الأسود الثلاثة.

في حديثها إلى راديو بي بي سي 5 لايف، قالت رايس: “بن رجل جيد وهو لاعب كرة قدم لا يصدق.

من الصعب معرفة ما يحدث حقا لكنه اتخذ قراره ولا يريد اللعب لإنجلترا في هذه اللحظة. اللعب لإنجلترا هو أعظم شرف يمكن أن تحصل عليه على الإطلاق.

“بن لديه الجودة للعب في أي مكان، وعندما يكون لديك لاعب كهذا، فهذا هو المفتاح حقا. آمل أن يغير رأيه، ولكن إذا كان سعيدا بفعل ذلك، فهذا قرار بن.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى