الرياضة

مدافع إيفرتون الشاهق ( برانثويت ) تحت رادار الأندية الاوروبية

تقرير : أسامة صالح

مدافع إيفرتون جاراد برانثويت  البالغ  من العمر 21 عاما و طوله متران  (تقريبا)، بات على رادار كبار أندية البريميرليج والأندية الأوروبية لإمكانياته الفنية العالية وظهرت نجوميته بمجرد أن إعاره  فريقه كارلايل يونايتد الذي يلعب في الدوري الثاني   إلى آيندهوفن الموسم الماضي، كان ظهير الوسط الشاهق محل اشادات  خلال موسم 2023/24، ونتيجة لذلك، تم ربطه بعدد من أفضل الأندية في أوروبا قبل توقيعه إلى إيفرتون .

أصغر خطوة جغرافيا للانتقال يمكن أن يقوم  بها برانثويت، إلى الجار والغريم اللدود ليفربول ولكنها الأكبر والأكثر إثارة للجدل في كل شيء آخر.

لن يتم استقبال الانضمام إلى ليفربول بشكل جيد من قبل مشجعي إيفرتون على أقل تقدير … حتى لو كان الذهاب إلى هناك في ثورة ما بعد يورغن كلوب في أنفيلد هو احتمال مغري للمدافع.

ومن ناحية اخري قد تكون هناك خطوة لانتقاله إلى ريال مدريد سيما الفريق محتاج لمدافع في قلب الدفاع للإصابات الكثيرة للبرازيلي مليتاو لكن الاحتمالية ضعيفه في ظل عدم توفر المال المناسب للمرينغي في حال إكمال صفقات مبابي والفونسو لاعب بارين ميونيخ .

وفي المقابل إذا كان هناك شيء واحد يحب “تود بوهلي” وشركائه القيام به، فهو التوقيع على مدافع شاب.

وفي الوقت الحالي، ربما لا يوجد مدافع شاب أفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز من برانثويت.

الانتقال إلى تشيلسي أمر منطقي إذن، أليس كذلك؟

من نواح كثيرة نعم، يحتاج تشيلسي إلى استبدال تياغو سيلفا البالغ من العمر 39 عاما في مرحلة ما ويمكن أن يتناسب برانثويت مع تلك الفاتورة.

ومع ذلك، بطرق مالية أخرى، قد يكون سعر المدافع البالغ 80 مليون جنيه إسترليني عقبة صعبة عندما ينظر مرة واحدة في مخاوف البلوز FFP.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى