المنوعات

يفطرون اليوم في مائدة الماليين ومحترفي تكنلوجيا المعلومات والاتصالات. بدولة قطر

السودانيون يشيدون بالمساعدات الإنسانية القطرية

• تلاوة ندية وبرنامج ثقافي وأمنيات باستعادة الاستقرار
• بابكر عيسى:رمضان يجمعنا ونتطلع إلى سودان جديد
• بروفيسور ابوشوك يدعو الى الارتقاء بالتأهيل المهني
• محمد عثمان :الروابط المهنية دربت القادمين الجدد
• رابطة المختبرات فحصت مستوى السكر في الدم
تتواصل سلسلة الافطارات الجماعية التي تنظمها الروابط المهنية ورابطة المرأة (سوا) والجالية السودانية بالمركز الثقافي السوداني بمنطقة مريخ ،وسط اجواء من الإلفة والتراحم والتكاتف،وذلك تحت شعار”رمضان يجمعنا”،واشاد متحدثون من الجالية والروابط المهنية بموقف دولة قطر تجاه السودان وشعبه وتقديمها مساعدات إنسانية خلال الشهر الفضيل.
ويفطر رواد المركز الثقافي والقادمون الجدد اليوم الأحد 21 رمضان في مائدة الماليين ومحترفي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والثلاثاء 23 رمضان في مائدة المهندسين والاعلاميين،الخميس 25 رمضان في مائدة الاخصائيين النفسيين والتشكيليين. وشهد إفطار تجمع الروابط المهنية ورابطة المرأة السودانية “سوا” الخميس حضورا كبيرا،في مائدة سودانية احتوت على” العصيدة والبليلة والحلومر” واحيت فيهم روح الشهر الفضيل حيث يسكن الأمل قلوب السودانيين بان يعم الأمن السلام في الوطن العزيز. وتفاعل الحضور مع فقرات البرنامج الثقافي وكان الاستهلال بتلاوة ندية بصوت الخاتم محمد الطاهر ووقف الجميع عند عزف النشيد الوطني وقدم إبراهيم بلل وأبوبكر الحبر المديح النبوي . واشتمل البرنامج على عرض مسرحي وشعروطني لمعد شيخون ومسابقة ثقافية وقدمت البرنامج الإعلامية نشوى بابكر. وقال الأستاذ محمد عثمان مجذوب، نائب رئيس الجالية :”نشكر دولة قطر على ما تقدمه إلى الشعب السوداني، ووقوفها إلى جانبه في كافة الظروف وهو ما يجد منا الشكر والتقدير” ودعا إلى إغتنام فضائل الشهر الفضيل، والتفكر والتدبر والعمل سويا من أجل وقف الحرب ليعم السلام والاستقرار ربوع الوطن العزيز وأشاد بدور الروابط المهنية ورابطة المرأة في تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لتأهيل القادمين الجدد ووضعهم في الطريق الصحيح للمنافسة في سوق العمل .

وفي السياق قال الأستاذ بابكر عيسى، رئيس رابطة الإعلاميين في كلمة المركز الثقافي” نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير إلى دولة قطر،على عطاءها الانساني،وحسن استضافتها للسودانيين وتخصيصها المركز الثقافي،هذا المكان المعمور، الذي يجمعنا في لحمة واحدة بتنوع انشطته الثقافية،ونتطلع الى سودان جديد يسوده السلام والحرية والعدالة “.

ومن جهته أعرب بروفيسور أحمد أبوشوك ،في كلمة الروابط المهنية ورابط المرأة، عن امله في استعادة الامن والاستقرار الى الوطن الحبيب، ودعا إلى الإرتقاء بالتأهيل المهني للقادمين الجدد حتى يجدوا الفرصة في الاستيعاب بسوق العمل .و امتدح المهندس محمد طارق ، في كلمة نيابة عن القادمين الجدد ، القائمين على تنظيم الافطارات الجماعية، والترحيب الذي وجدوه ، كما وجه التحية لرابطة المرأة السودانية “سوا”. واستهلت رابطتا الأطباء والمختبرات سلسلة الافطارات الجماعية تلتها روابط “الصيادلة وأساتذة الجامعات- المرأة والمهندسين الزراعيين- والقانونيين والمعلمين- تجمع الروابط المهنية ورابطة المرأة”. وقدمت رابطة تقنيي المختبرات الطبية خدمة فحص مستوى السكر في الدم استفاد منها أكثر من 150 شخصا .
ويتم تنظيم الافطارات الجماعية بتعاون تام مع شباب ومتطوعي المركز الثقافي، ترحيبا بالقادمين الجدد وبمشاركة فئات المجتمع السوداني في الدوحة،ويتم اعداد الموائد المشتركة بمذاق اصيل واصناف سودانية من الأسر المنتجة تقدم خلال الشهر الفضيل، كما تعكس الإفطارات الجماعية العادات الأصيلة والتقاليد الراسخة التي تتجسد في المحبة والتعاون والتراحم بين الناس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى