اشتباكات - حروب

الدعم يقصف منطقة (الأعوج ) والجيش يقصف ( نعيمة ) قرب القطينة

أطلقت قوات الدعم السريع نيرانها السبت، نحو مواقع تابعة للقوات المسلحة السودانية في منطقة (الأعوج)، الواقعة شمال مدينة الدويم في ولاية النيل الأبيض، وذلك دون وقوع ضحايا.

ذكر شهود العيان  أن قوات الدعم السريع قامت بالتوغل في منطقة (المجمع) الواقعة غرب (الأعوج)، واستخدمت تضاريس مرتفعة (قوز) كنقطة لإطلاق القذائف نحو مواقع تمركز الجيش.

أفادت مصادر محلية بأن ثلاثة مقذوفات سقطت على منطقتي الشارة والسيال، وكذلك الأعوج، من دون أن تنجم عنها أية خسائر بشرية.

وقالت المصادر بأن طيران الجيش نفذ قصفًا لمواقع قوات الدعم السريع في منطقة (نعيمة) التي تقع جنوب بلدة القطينة، ولوحظ أن هذه الطائرات بدأت بالتحليق بصورة مكثفة في سماء المناطق الواقعة جنوب القطينة منذ ساعات الصباح الأولى.

تقوم قوات الدعم السريع بقصف مواقع الجيش المتمركزة في منطقة (الأعوج) بصورة متواصلة من أجل دفعهم للانسحاب من المنطقة استعدادًا للاستيلاء على جسر الدويم.

قد حدثت في الماضي في منطقة (الأعوج) مواجهات بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع، أدت إلى تهجير العديد من السكان من المنطقة.

تحاول الدعم السريع  السيطرة على جسر بمدينة الدويم بهدف الوصول للامدادات من غرب السودان ومحاولة لتوغلها في القرى الواقعة غرب المناقل المجاورة لولاية النيل الأبيض، وذلك لسد الطريق ضد تحركات الجيش الرامية لاسترجاع عاصمة ولاية الجزيرة، ود مدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى