الرياضة

تعادل السيتي وأرسنال بالأصفار يهدي ليفربول الصدارة

تعادل  مانشستر سيتي وأرسنال سلبيا  في ملعب الاتحاد  الأحد، مما سمح لليفربول بالسيطرة على سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح ليفربول في عيد الفصح  الأحد التقدم  بنقطتين عن صاحب المركز الثاني أرسنال وثلاثة متقدمين على المركز الثالث مان سيتي، بعد أن فاز على برايتون وهوف ألبيون في وقت سابق من اليوم في أنفيلد.

لاحت الفرصة الأولى للاعب   مان سيتي السابق غابرييل خيسوس، وأهدرها  واحدث ازعاج لدفاع السيتي بتحركاته الإيجابية

بعد تلك الفرصة الضائعة، تمكن سيتي من تثبيت آرسنال مرة أخرى في الثلث الدفاعي الخاص به لكثير من بقية الشوط الأول. على الرغم من كل ممتلكاتهم وهيمنتهم الإقليمية، ظل ديفيد رايا غير مختبر بشكل أساسي طوال النصف.

بصرف النظر عن نقر سيتي بالكرة أمام دفاع آرسنال، ثبت أن الحدث الوحيد البارز الآخر في الشوط الأول هو إصابة عانى منها ناثان آكي. كان المدافع الموهوب مجبرا على الإيقاف في غضون 25 دقيقة الافتتاحية مع إصابة عضلية واضحة، وتم استبداله بريكو لويس الشاب على يمين ظهر سيتي الأربعة.

سيستغرق الأمر مان سيتي حتى الدقيقة الثانية من الشوط الثاني ليقترب أخيرا من فتح التسجيل، عندما رأى ماتيو كوفاسيتش جهدا شباكا من خارج منطقة الجزاء بعد المنشور مباشرة.

أعطت الاستبدالات التي قام بها ميكيل أرتيتا وبيب غوارديولا في الساعة مؤشرا واضحا على كيفية لعب ال 30 دقيقة المتبقية في الاتحاد – جلب غوارديولا جاك غريش وجيريمي دوكو بينما أحضر أرتيتا توماس بارتي وتاكيهيرو تومياسو.

بعد هذه الغواصات، من المتوقع أن يستمر سيتي في السيطرة على الإجراءات، لكنه استمر في القيام بذلك دون خلق أي شيء أمام الهدف. ضمن مزيج من الشكل الدفاعي الصلب لأرسنال وعدم أسنان سيتي المطلق في الثلث الأخير أن راية لم يتم اختبارها وتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى