الأخبار

الحزب الاتحادي الأصل يدين الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية ولايتي الجزيرة و النيل الابيض

الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل – مكتب الناطق الرسمي

١ ابريل ٢٠٢٤

يدين الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد المواطنين الابرياء في العديد من قري ولايتي الجزيرة و النيل الأبيض بالتزامن مع العشر الاواخر من رمضان الفضيل .

وقال الحزب الاتحادي الاصل في بيان أصدره اليوم بتوقيع المتحدث الرسمي عمر خلف الله بأنه يدين الجرائم والانتهاكات وأعمال القمع التي مارستها ميليشيا “الدعم السريع” بحق المدنيين، على امتداد قري ولايتي الجزيرة و النيل الابيض وخص بالذكر عمليات القتل التي طالت رجالا ونساء وأطفالاً في بعض القري خلال الأيام الماضية ، بالإضافة للاعتداء على المواطنين بالضرب والشتم وفرض حالة من القمع المستمر على المدنيين ونهب الممتلكات الخاصة والعامة .

وإعتبر الحزب بأن هذه الممارسات الاجرامية تمثل جانباً من السلوكيات المرتبطة بالميليشيا، والتي وصفها بأنها مستنسخة عن أساليب التنظيمات الارهابية الرامية إلى ترويع المواطنين وإرهابهم.كما أعرب الحزب عن تضامنه الكامل مع مواطني قري الجزيرة و النيل الأبيض المنكوبة ودعمه لحراكهم السلمي ضد هذه الجرائم والانتهاكات التي مارستها مليشيا الدعم السريع .
وقال الحزب في بيانه إن “الإرهاب الجنجويدي الظلامي ظل يطالعنا يوميا بأفعال شائنة وجرائم غير مسبوقة في تاريخنا الوطني السوداني المميز في تنوعه وثراه ”.

وطالب الحزب الاتحادي جميع القوى والفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية السودانية بدعم القوات المسلحة السودانية حتي تتمكن من دحر هذه القوى الظلامية الارهابية وتحقيق النصر النهائي عليها وسد الطريق أمامها حتي لا يكون لها أي دور في مستقبل السودان بعد كل ما ارتكبته من جرائم وما قامت به من انتهاكات .

وأكد الحزب الاتحادي الاصل أن كل ابناء الشعب السوداني مطالبون بالتكاتف والتعاضد لإفشال هذا المخطط الذي تسعي مليشيا الدعم السريع لتنفيذه في السودان داعيا الأحزاب والقوى الفاعلة والمؤثرة إلى دعم الدولة السودانية ومؤسساتها القومية والدستورية واحترام أنظمتها وقوانينها حفاظا على السودان وطنًا يسع الجميع ويكون ملكا علي الشيوع بين كل أبنائه . كما دعا الحزب الاتحادي الاصل لوقف كل أشكال الدعم العسكري والسياسي الذي تتلقاه مليشيا الدعم السريع والعمل على إيقافه فوراً، كما حمل أي طرف يدعم الميليشيات الإرهابية مسؤولية ما تقوم بارتكابه من جرائم وانتهاكات بحق المواطنين السودانيين .

ودعا الحزب الاتحادي الأصل في بيانه الجهات التي تنتظر تحقيق التحول الديمقراطي والدولة المدنية من مليشيا الدعم السريع الإرهابية الي مراجعة موقفها في ضوء ما ظلت ترتكبه هذه القوي من جرائم ضد الإنسانية ومن إبادة جماعية وقتل واغتصاب ونهب وسلب وسرقة وتهجير قسري وتطهير عرقي ضد المواطنين السودانيين العزل.

وطالب الحزب الاتحادي الاصل بتقديم كل الجناة والمتهمين بعمليات القتل وارتكاب الجرائم ضد الانسانية الى محاكمات رادعة وطالب المجتمع الدولي والاقليمي والأمم المتحدة والاتحاد الافريقي والجامعة العربية إدانة هذه الجرائم الممنهجة وتصنيف مرتكبيها تنظيما ارهابيا يجب عزله ومحاكمته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى