الأخبار

انتقادات حادة لقائد كتيبة البراء عقب نشره أحداثيات موقع الافطار قبل الهجوم

عقب هجوم الطائرة المسيرة الذي أستهدف إفطاراً رمضانياً في عطبرة، وجه ناشطون انتقادات حادة على مواقع التواصل لقائد كتيبة البراء بن مالك المصباح ابو زيد، بعد نشره احداثيات موقع الافطار قبيل الهجوم بساعات عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” .

وفي وقت سابق، أفادت وكالة الأنباء السودانية (سونا) عن ارتقاء شهداء وجرحى جراء هجوم بطائرة مسيرة أستهدف إفطاراً رمضانياً في عطبرة بولاية نهر النيل .

ومع حلول موعد الإفطار في السودان، بث حساب قائد الكتيبة، المصباح طلحة، تصويراً مباشراً يظهر تكدساً للحضور في القاعة التي شهدت الحفل كما أرفق خريطة تظهر موقع واحداثيات الصالة ما أعدة ناشطون خطأ فادحًا من قائد عسكري في ظل الحرب بالتزامن مع حضور شخصيات كبيرة بينهم والي نهر النيل وعدد كبير من كبار ضباط القوات المسلحة والقيادات الامنية والاهلية .

ويُعد الاستهداف الذي شهدته مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، غير مسبوق؛ إذ لم تشهد المدينة أي مواجهات بين الجيش، و«قوات الدعم السريع».

من جانبها، قالت لجنة امن ولاية نهر النيل، مساء الثلاثاء :”تعرضت جموع من المصلين لهجوم غادر بطائرة مسيرة أثناء أداؤهم لصلاة المغرب عقب تناول وجبة الإفطار الرمضانية بمدينة عطبرة وخلف الهجوم عدداً من الشهداء والجرحى تم إسعافهم لتلقي العلاج”.

وأضافت اللجنة، :”سيتم نشر المزيد من التفاصيل حال إكتمال التحريات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى