المنوعات

إفطار المهندسين والإعلاميين.. نفحات العشر الأواخر في الدوحة

الدوحة :

فيصل خالد
* عثمان بشير: حنبنيهو البنحلم بيهو يوماتي وطن شامخ
* السفير عبد الرحيم يشيد بتأهيل القادمين الجدد وإكرامهم
* بابكر عيسى: الإفطار يجمع أبناء الوطن
* هاشم ابنعوف: حلت البركات ونترابط من اجل الخير
* عواطف عبد اللطيف : استعدنا عاداتنا وتقاليدنا السمحة
اجمع متحدثون على العزم في اعادة إعمار (الوطن) بعد أن تضع الحرب اللعينة أوزارها، واعربوا عن املهم في استعادة الأمن والسلام . جاء ذلك خلال إفطار المهندسين والإعلاميين الثلاثاء ٢٣ رمضان الموافق ٢ أبريل في المركز الثقافي السوداني بدولة قطر . واستهل الدكتور عثمان بشير ،رئيس الجالية السودانية المنتخبة دورة ٢٠١٢-٢٠١٤ حديثه بقصيدة شاعر الشعب محجوب شريف :
حنبنيهو
البنحلم بيهو يوماتى
وطن شامخ وطن عاتى
وطن خيّر ديمقراطى
وطن مالك زمام أمرو
ومتوهج لهب جمرو
وطن غالى
نجومو تلالى فى العالى
إراده سياده حريّه
مكان الفرد تتقدم..
قيادتنا الجماعيّه
مكان السجنِ مستشفى
مكان المنفى كليّه
مكان الأسري ورديّه
مكان الحسره أغنيّه
مكان الطلقه عصفوره
تحلق حول نافوره
تمازج شُفّع الروضه
وعبر د.عثمان بشير عن امله في وقف الحرب التي اشعلها “الأوباش” وان يكون العام القادم عام سلام واستقرار . وثمن جهود الروابط المهنية ورابطة المرأة السودانية “سوا” في الاهتمام بتدريب وتأهيل القادمين الجدد للمنافسة في سوق العمل .
وشهد إفطار المهندسين والإعلاميين حضورا كبيرا من القادمين الجدد وفئات المجتمع السوداني في الدوحة ، وذلك تحت شعار”رمضان يجمعنا” وضمن سلسلة إفطارات جماعية ينظمها تجمع الروابط المهنية ورابطة المرأة السودانية “سوا”.
السفير السابق عبد الرحيم الصديق ، عبر عن تقديره لاهتمام الروابط المهنية ورابطة المرأة السودانية “سوا” بتاهيل القادمين الجدد وعقد ورش عمل ودورات تدريبية ، واكرامهم وتقديم المشورة لهم للمنافسة في سوق العمل .
ومن جانبه قال الأستاذ بابكر عيسى ،رئيس رابطة الإعلاميين السودانيين بدولة قطر ،إن الإفطار مناسبة سعيدة تجمع ابناء الوطن والقادمين الجدد من كافة التخصصات ، والأمل أن يكون هاديا لتوحيد الجميع من الوطن والخروج من هذا المأزق .
وفي السياق قال المهندس هاشم ابنعوف ،رئيس رابطة المهندسين السودانيين بدولة قطر ،إن رمضان يجمعنا والحضور هو الأكبر وبحمد الله حلت البركات في الترابط والتعاون من اجل الخير .
وقال المهندس محمد رحمة إن الإفطار الجناعي سُنة جميلة جدا ، بحضور الجيل الجديد ،وعبر عن امله في تحل البركة في الشهر الفضيل وتقف هذه الحرب اللعينة والخبيثة. وفي السياق قال المهندس محمد علي :نتمنى أن ينهض السودان من كبوته ويرجع الناس الى سودان سالم وغانم .
وقال الإعلامي الأستاذ حسن أبو عرفات إن الإفطار تجمع جميل من أجل الوطن متمنيا ان تتصافر الجهود لمرحلة ما بعد الحرب لاعادة الأعمار وتكلفتها العالية وتقديراتها نحو 200 مليار دولار ، وأشار الى ضرورة تأهيل القادمين الجدد وتطوير قدراتهم للدخول لسوق العمل القطري الذي يشهد تنافسية عالية .
وقالت الإعلامية والناشطة الإجتماعية عواطف عبد اللطيف إن الإفطارات الجماعية فكرة ممتازة تعكس التكاتف والاحتواء للقادمين الجدد الذين خرجوا بعد الحرب اللعينة، كما تستعيد هذه الإفطارات عاداتنا وتقاليدنا السمحة في الترابط والتآزر ومشهد افطارات الشوارع في الوطن.
من جهتها قالت الإعلامية والمعلمة رانية قدور إن افطارات تجمع الروابط تبرز التكاتف والتعاضد واستحضار قيمنا السمحة وتستهدف القادمين الجدد بمحبة وعطاء غير محدود والشكر للمنظمين وكل من يعمل في هذه الإفطارات .
ومن حانبها قالت آلاء تاج السر :ربنا يصلح حال البلد والافطار جميل وهو لمة سودانية ونسأل الله ان يلمنا في بلدنا في الخير . وعبر الصحفي بهاء عيسى عن سعادته بالمشاركة في الإفطار ضمن القادمين الجدد، وهو تعبير عن اجمل الحاجات السمحة في الشخصية السودانية .
وجاء الإفطار المشترك في العشر الأواخر وفيها يتحرى الناس ليلة القدر بما لها من مكانة. قال الله تعالى: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾.
وتختتم الروابط المهنية ورابطة المرأة سلسلة الإفطارات الجماعية بمائدة رابطتي الأخصائيين النفسيين والتشكيليين 25 رمضان . وكانت سلسلة الإ فطارات الجماعية قد اقيمت خلال أيام 4و8و11و15و18و21 واشتركت رابطتان في هذه الأيام بالترتيب على النحو التالي:
– [ ] الاطباء -المختبرات
– [ ] الصيادلة -أساتذة الجامعات
– [ ] رابطة المرأة -المهندسين الزراعيين
– [ ] القانونيون -المعلمون
– [ ] تجمع الروابط
– [ ] الماليون -محترفو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى