أخبار الجريمة

محكمة بريطانية تحكم بالسجن 30 عاماً على عصابة مخدرات

قضت محكمة بريطانية بالسجن لمدة 30 عاما  على عصابة كانت تنقل المخدرات من ميرسيسايد إلى شمال ويلز. المؤامرة، التي شهدت جلب مخدرات من الدرجة الأولى إلى خليج كولوين، تضمنت تسعة هواتف مختلفة للكسب غير المشروع في محاولة لتجنب اكتشاف الشرطة.

كان التاجر ريتشارد شنودة، 50 عامًا، من مدينة روس أون سي، يقيم في فندق ترافيلودج في خليج كولين قبل أن يبيع المخدرات للعملاء في المدينة. ثم انضم لاحقًا إلى مؤامرة أوسع مع ثلاثة مجرمين من ميرسيسايد واثنين من المجرمين الآخرين في مقاطعة كونوي. اليوم حكم عليهم قاض في محكمة كارنارفون كراون بالسجن لمدة 30 عامًا تقريبًا.

وقالت المدعية العامة آنا بوب إن شنودة زود أدوية من الدرجة الأولى من ترافيلودج في خليج كولوين بين مارس وأبريل 2021. وأظهرت لقطات كاميرات المراقبة أشخاصًا يتنقلون “ذهابًا وإيابًا” من الموقع.

وداهمت الشرطة المكان وعثرت على هاتف شنودة يحمل رسائل حول الاتجار بالمخدرات من الدرجة الأولى. اكتشفوا أيضًا ما قيمته 750 جنيهًا إسترلينيًا من عقار إم دي إم إيه.

وتم القبض على شنودة لكنه نفى أي تورط له وتم إطلاق سراحه على ذمة التحقيق. ولكن بعد ذلك بوقت قصير، انخرط في مؤامرة أوسع مع آخرين لتوريد المخدرات القوية من ميرسيسايد إلى خليج كولوين بين يونيو ونوفمبر 2021.

واستمعت المحكمة إلى أن عصابة المخدرات كانت تسمى “ويل” وأن المتآمرين سافروا من ميرسيسايد لتجارة المخدرات من منزل دارين وينستانلي في خليج كولوين. واستمعت المحكمة إلى أن بعض المتآمرين كانوا يدخلون من الباب الخلفي حيث لا توجد كاميرات مراقبة.

سافر اثنان من المتآمرين، لوك بارات ودانيال ترولوف، عائدين من شمال ويلز إلى ويرال بالقطار، واكتشفت الشرطة لاحقًا أنهما صورا نفسيهما وهما يعدان أموالهما على متن الطائرة أثناء الرحلة. وقد أحكمت الشرطة القبض على العصابة، وأقر الجميع بالذنب في مجموعة من جرائم المخدرات.

وقال مايكل ويتي، الذي يدافع عن شنودة، إن موكله لديه سجل إجرامي لا يحسد عليه. لكنه مر بتجربة مؤلمة منذ سنوات عندما توفي عدة أشخاص في حادث ولجأوا إلى المخدرات.

لقد حاول منذ ذلك الحين تقليل إدمانه وهو مجتهد. وقالت إيمي إدواردز، التي تدافع عن متآمر آخر، كارلي سيدون، إنها لم تعتمد على المواد الأفيونية منذ 13 عامًا. لديها ابن مصاب بالتوحد.

قالت سارة ييتس، نيابة عن وينستانلي، إنه كان ضعيفًا وليس له أي تأثير على الآخرين فوقه في المنزل الذين استخدموا منزله. قال مايكل دافي، نيابة عن بارات، إن تاجر الشوارع هذا نادم. وكانت كميات المخدرات المتورطة “متواضعة”.

وقالت محامية الدفاع السيدة إدواردز إن ترولوف يعاني من مشاكل في الصحة العقلية. يعمل كعامل نظافة بدوام كامل في ورشة السجن وكان سجينًا “معززًا” أثناء الحبس الاحتياطي.

كان المدعى عليه الآخر ريس تولسون غائبًا اليوم، بعد أن استلقى في قفص الاتهام في وقت ما أثناء محاكمته. وقال محاميه دانييل ترافرز إنه لم يقم بدور قيادي.

وقال القاضي تيموثي بيتس للمتهمين: “لقد قيل مرات عديدة أن المخدرات تجلب البؤس والديون واعتلال الصحة والإجرام المترتب على ذلك (للمجتمعات). وأولئك الذين يجلبون مخدرات من الدرجة الأولى إلى شمال ويلز يعرفون أنه إذا تم القبض عليهم ومن ألقي القبض عليهم سيواجهون العقوبة المناسبة”.

الجمل
وحكم على ريتشارد شنودة، 50 عاما، من طريق روس، روس على البحر، بالسجن لمدة أربع سنوات وعشرة أشهر بتهمة التآمر لتوريد الهيروين والكوكايين.

وحكم على لوك بارات، البالغ من العمر 24 عاماً، وهو الآن من طريق واترلو، في ستوك أون ترينت، بالسجن لمدة خمس سنوات ونصف بتهمة التآمر لتوريد الهيروين والكوكايين.

وحكم على كارلي سيدون، 42 عاما، من ففورد جوينيد، لاندودنو، بالسجن لمدة عامين وسبعة أشهر بتهمة التآمر لتوريد الهيروين والكوكايين.

وحكم على ريس تولسون، 26 عاما، من طريق بولتون، سيكومب، ميرسيسايد، بالسجن لمدة ست سنوات وثمانية أشهر بتهمة التآمر لتوريد الهيروين والكوكايين.

دانيال ترولوف، 28 عامًا، من بيرسي رود، سيكومب، ميرسيسايد، سُجن لمدة خمس سنوات بتهمة التآمر لتوريد الهيروين والكوكايين.

دارين وينستانلي، 51 عاما، من طريق لوسون، كولوين باي، حكم عليه بالسجن لمدة عامين وثلاثة أشهر بتهمة التآمر لتوريد الهيروين والكوكايين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى