الأخبار

مقـ.تل 13 شخصا جراء سقوط دانة في بيت “عرس” شرقي الخرطوم

لقي 13 شخصا مصـ.رعهم امس الخميس بمنطقة الجريف شرقي الخرطوم جراء سقوط دانة مدفعية على منزل يحتضن مناسبة اجتماعية “عرس” بحي “هب النسيم”
وقالت مجموعة محامو الطوارئ في تصريح صحفي اإن مدفعية قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع استهدفت المنطقة مما أدى لسقوط 13 قتـ.يل فوراً بحسب إحصاءات أولية، واتهمت محامو الطوارئ قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع بمحاولة تهجير سكان المنطقة من منازلهم من خلال هذا القصف المدفعي، وذكرت ان قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع قد حذرت قبل هذه الحادثة بأيام من اي تجمعات للمواطنين في المنطقة.
واشارت الى أن إسقاط قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع دانة في تجمع مدني اجتماعي – حفل عرس- في منطقة سيطرتها يعتبر استهدافا واضحا وغير مبرر للمدنيين نظرا لعدم تواجد اي مظاهر عسكرية ولا أدنى تجمع مناهض لتواجدها في المنطقة وذكرت ان القوات لم توضح بعد الحادثة ملابسات الجـ.ريمة.
وأكدت غرفة طوارئ الجريف شرق، مقتل 13 شخصا، جراء قصف مدفعي قبل صلاة المغرب، استهدف منزل في حي هب النسيم بالجريف شرق بالخرطوم.
وأعلنت أن من بين ضحايا القصف كل من حسن رحمة الله موسى الطريفي وزوجته أم حنة مصطفى محمد المبارك وابنتهم، وبنات مصطفى محمد المبارك اشواق وسلوى وابنة اشواق والدها الصديق ناير.
ولم تتمكن دبنقا من الحصول على تعليق من قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع على الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى