الرياضة

نيوكاسل يدك حصون توتنهام برباعية ويقترب من المربع الذهبي

حذر رئيس نيوكاسل إدي هاو نيوكاسل من أنه سيتعين عليهم البدء من جديد إذا باعوا المهاجم النجم ألكسندر إيزاك هذا الصيف.

تم ربط اللاعب السويدي الدولي البالغ من العمر 24 عاما، وهو توقيع Magpies القياسي بقيمة 63 مليون جنيه إسترليني، بكل من أرسنال وتوتنهام في الأسابيع الأخيرة وسط تصور بأن النادي المدعوم من السعودية قد يضطر إلى التجارة للامتثال لقواعد الربح والاستدامة.

عزز إسحاق سمعته المزدهرة بشكل أكبر بثنائية رائعة في فوزه في الدوري الإنجليزي الممتاز 4-0 على مطاردة توتنهام في دوري أبطال أوروبا في سانت جيمس بارك يوم السبت لرفع رصيده لموسم توقف الإصابة إلى 21.

وردا على سؤال حول الحاجة إلى الاحتفاظ بخدماته، قال المدرب الرئيسي هاو: “نحن نحاول بناء فريق، نحاول تنمية كل شيء، حقا، صعودا والقيام بذلك في أسرع وقت ممكن وبأكبر قدر ممكن من الكفاءة، تحتاج إلى الحفاظ على أفضل لاعبيك، وإلا فإنك تدخل فترة مختلفة حيث تذهب إلى مرحلة انتقالية وعليك أن تبدأ من جديد.

“من الصعب جدا تجنيد أفضل لاعبيك، النخبة، ومن الصعب جدا العثور عليهم، لذلك عندما نحصل عليهم، علينا أن نحاول الاحتفاظ بهم.”

ترك إيزاك ميكي فان دي فين جالسا على مؤخرته لفتح التسجيل في نصف ساعة وعندما فعل أنتوني جوردون الشيء نفسه بعد دقيقتين، كان الزوار في ورطة.

وضع الانتهاء من إسحاق في الدقيقة 51 الذي أنجزه بنفس القدر النتيجة دون شك وأضاف فابيان شار الازدهار عند الموت برأسية صاخبة في يوم عملت فيه خطة لعبة العقعق إلى الكمال.

لفترات طويلة، كانوا راضين عن السماح بحيازة توتنهام – كان لديهم حصة 27 في المائة فقط – ودعم أنفسهم لحرمانهم من الفرص الواضحة وضربهم في الاستراحة، ولم يكن بإمكان هاو أن يطلب من لاعبيه تنفيذ تعليماته بشكل أكثر شمولا.

وردا على سؤال حول مدى جودة إيزاك، قال هاو: “بالنسبة لي، إنه مثير جدا للعمل معه، لديه الكثير من جوانب لعبته التي يمكننا استكشافها ومحاولة تحسينها.

“أولا وقبل كل شيء، لديه الجودة التي لا يمكن إنكارها التي يريد تسجيلها، يحتاج إلى التسجيل – هذه سمة رائعة لأي مهاجم.”

“لكنه يلعب أيضا للفريق، فهو لا يلعب لنفسه، وهو أمر نادر الحدوث.” يمكنك رؤيته يربط بين اللعب والقيام بالأشياء التي يحتاجها الفريق، وليس فقط ما يحتاجه. اعتقدت أنه كان أداء رائعا منه اليوم.”

أثبت أنه يوم اختبار لرجال أنجي بوستيكوغلو، الذين تعرضوا للهدم 6-1 في المباراة المقابلة الموسم الماضي قبل وصوله، على الرغم من أن الأسترالي قلل من أهمية تلك النتيجة.

قال Postecoglou: “أعتقد أن هناك تفسيرات أخرى تتجاوز ذلك لسبب عدم أدائنا. بعضها يعود إلى المعارضة، والبعض الآخر يعود إلينا فقط.

“لم نتمكن حقا من السيطرة على اللعبة، كما كنا، ودفعنا ثمن ذلك.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى