الرياضة

بايرن ليفركوزن يتوج للمرة الأولى في تاريخه بالدوري الألماني بقيادة ألونسو

توج باير ليفركوزن بأول لقب له على الإطلاق في الدوري الألماني بعد فوزه بخماسية على فيردر بريمن يوم الأحد.

على الرغم من وجود ستة أسابيع من مباريات كرة القدم المتبقية في موسم 2023/24، إلا أن التوجه إلى نهاية هذا الأسبوع احتاج فريق تشابي ألونسو إلى فوز واحد فقط لتأمين لقب بولي بفضل شكله المذهل طوال الحملة. دخل ليفركوزن في المباراة ضد فيردر بريمن يوم الأحد بعد أن لم يتذوق الهزيمة مرة واحدة طوال الحملة بأكملها – محليا وفي القارة.

وكما هو متوقع، قام ليفركوزن بعمل خفيف في اللعبة في باي أرينا، حيث حقق الفوز بفضل أهداف فيكتور بونيفاس وجرانيت شاكا وهاتريك من فلوريان فيرتز.

في الدقيقة الثالثة والعشرين، حصل ليفركوزن بجدارة على هدفه الافتتاحي من خلال ركلة جزاء منحت بعد تحدي سخيف من جوناس هوفمان في منطقة الجزاء. صعد فيكتور بونيفاس لأخذ ركلة المكوت الناتجة، ولم يرتكب أي خطأ – إطلاق النار على الشبكة.

اقترب ليفركوزن من وضع اللعبة في الفراش في وقت متأخر من الشوط الأول من خلال ياسين عدلي، مع المدفع الأمامي من العارضة من داخل الصندوق بعد أن عثر عليه هوفمان بصليب ذكي.

في علامة الساعة، حصل فريق ألونسو على الهدف الثاني المهم للغاية. سيأتي الهدف المذكور من باب المجاملة لرجل آرسنال السابق غرانيت شاكا، الذي قام بتجعيد الكرة بشكل رائع في الزاوية اليسرى العليا من الشبكة من مسافة 30 ياردة بالكامل.

لم يمض وقت طويل بعد ذلك، كان 3-0. كان النجم فلوريان فيرتز بجانب الحصول على ورقة النتائج، وضرب الكرة في سقف الشبكة من خارج منطقة الجزاء مباشرة.

حصل فيرتز على هدفه الثاني والثالث من المباراة في وقت متأخر، وتسابق وتجعد في الشبكة في مناسبتين منفصلتين لإرسال مشجعي باي أرينا إلى نشوة

من اللافت للنظر أن هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها ليفركوزن بلقب الدوري، حيث أنهى في المركز الثاني المؤسف في خمس مناسبات سابقا – أشهرها في 2001/02 عندما جعل فريق بقيادة مايكل بالاك أيضا نهائيات دوري أبطال أوروبا وDFB-Pokal.

بعد أن حصل فريق ألونسو الآن على اللقب، لديه الآن فرصة للفوز بالتريبل الشهير هذا الموسم. لقد حجز ليفركوزن بالفعل مكانه في نهائي DFB-Pokal – حيث سيواجهون 1. FCK – وهم على حافة الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزهم على وست هام 2-0 في مباراة الذهاب من مباراة ربع النهائي الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى