الرياضة

استون فيلا يهدى مانشستر سيتي الصدارة بعد فوزه على أرسنال بثنائية

أضاع أرسنال فرصة الوصول إلى قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد بخسارته بثنائية نظيفة أمام أستون فيلا في ملعب الإمارات.

كان المدفعجية  موهوبين بفرصة الوصول إلى القمة بهزيمة ليفربول المفاجئة 1-0 أمام كريستال بالاس في وقت سابق من يوم الأحد، ولكن أهداف ليون بيلي وأولي واتكينز ضمنت بقائهم في المركز الثاني متجهين إلى الأسابيع الستة الأخيرة من حملة 2023/24.

يحتل مانشستر سيتي الآن المركز الأول والمفضل بشدة للفوز باللقب الرابع على التوالي.

كيف تكشفت اللعبة؟

مع العلم أن الفوز سيشهد صعود فريقه إلى قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، اختار ميكيل أرتيتا تقديم خط هجومي للغاية، مع إسقاط كاي هافيرتز في خط الوسط ولياندرو تروسارد وغابري يتم تجنيد يسوع في المقدمة الثلاثة.

سيثبت الثلاثة أنهم مصدر إزعاج للدفاع عن فيلا خلال التبادلات المبكرة.

سيكون لدى كل من هافرتز ويسوع فرص كبيرة لجعله 1-0 في غضون 20 دقيقة الأولى. أولا، رأى هافيرتز، بعد أن لعبه تروسارد على المرمى، جهدا على المرمى أنقذته إيمي مارتينيز جيدا، قبل أن يتسع يسوع إلى المنصب من ستة ياردات بعد تحرك المدفعية الكاسحة.

كاد آرسنال أن يدمر تلك الفرص الضائعة في الدقيقة 38. سمحت تمريرة المالة من غابرييل في الخلف لأولي واتكينز في الشكل بالتمرير على المرمى. بعد القيادة إلى يمين منطقة الجزاء، رأى واتكينز جهده المثقوب يتدحرج عبر ديفيد رايا ثم من سفح المنصب.

مباشرة من ركلة الهدف الناتجة، صعد آرسنال إلى الطرف الآخر لخلق فرصة مجيدة أخرى خاصة بهم. هذه المرة ستسقط الفرصة إلى تروسارد بعد أن تربع يسوع الكرة بذكاء في طريقه على حافة صندوق الستة ياردات. بشكل ملحوظ، سينتهي الأمر بإنقاذ جهود البلجيكي الجانبية من قبل مارتينيز، الذي تسابق على طول خط مرمىه وتمسك بقدمه لمنع الكرة من العشش في الشبكة.

انخفضت وتيرة غزوات آرسنال إلى الأمام بشكل ملحوظ في بداية الشوط الثاني، مما سمح لفيلا بالنمو في اللعبة.

تمكنت سفينة أوناي إيمري من المضي قدما بنية حقيقية في وقت مبكر من 45 الثانية، حيث جاءت في إطار جعلها 1-0 على علامة الساعة من خلال يوري تيليمانز. رأى لاعب خط الوسط جهدا قويا بشكل مذهل من يسار حلقة الصندوق فوق رأس ديفيد رايا في المرمى، ثم للأسف خارج العارضة والبريد.

قبل النهاية بثلاث دقائق جاءت رصاصة الرحمة عن طريق وايتكينز لينتهي اللقاء بفوز استون فيلا ليصعد للمركز الرابع ويقترب من التمثيل الأوروبي بينما تبددت امال أرسنال لاعتلاء صدارة الترتيب ويتصدر مانشستر سيتي المرشح لإحراز اللقب الرابع على التوالي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى