الأخبار

استمرار القتال بين الجيش والدعم السريع في مناطق متفرقة في العاصمة الخرطوم

شهد محيط المدينة الرياضية بالعاصمة الخرطوم خلال الساعات الماضية غارات مكثفة استهدفت مواقع الدعم السريع بجانب سقوط قذائف وفق مصادر محلية .

وقالت المصادر ان دانات مكثفة سقطت بمحيط المدينة منذ فجر السبت حتى فترة الظهيرة تزامنا مع مواجهات في محيط سلاح المدرعات ( اقرا ايضا : تفاصيل ما حدث خلال الساعات الماضية بمحيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم ) .

وافادت المصادر ان الطيران الحربي استمر بالتحليق مساء السبت فيما قام الدعم السريع بالرد بالمضادات
وشن الطيران غارات عنيفة عصر السبت على محيط المدينة الرياضية استهدفت أماكن تمركز الدعم السريع.

وتزامن ذلك سماع أصوات مدفعية على اتجاه شارع مدني و شارع الستين مع مدني، منذ صباح السبت .

كما سمع في أركويت و المعمورة أصوات إنفجارات و مضادات طائرات و مدافع من بعد فجر السبت يصحبها إهتزاز للمنازل بسبب سقوط القذائف منهم قذيفتين في المعمورة بالقرب من سوبرماركت التسامح.

وحول الحديث عن سيطرة الدعم السريع على سلاح الذخيرة، قالت مصادر ان مواجهات وقعت ولم تستمر كثير ولاصحة الانباء التى تناقلها الدعم السريعه حول سيطرته على سلاح الذخيرة .

وصباح الامس ضرب صاروخ هاون ارتكاز ام تي ان و صاروخ آخر استهدف برج الاتصلات و اسقط الانتنوف برميل في الكبري خلال فترة الظهيرة مع سماع اصوات المدفعية.

نفى شهود عيان في العاصمة الخرطوم صحة الاخبار المتداولة حول سيطرة الجيش السوداني على مطار الخرطوم و صالة الحج و العمرة ومحيط مبنى الاستخبارات ( اقرا : ماحقيقة سيطرة الجيش السوداني على مطار الخرطوم ؟ ) .

وقد أفادت مصادر بأن الجيش شن السبت قصفا، بالمدفعية الثقيلة، على مواقع تابعة لقوات الدعم السريع جنوب وغرب مدينة أم درمان ومنطقة سوبا جنوب الخرطوم.

وقالت مصادر محلية إن الطائرات الحربية التابعة للجيش واصلت التحليق بشكل مكثف، في سماء مدن العاصمة الثلاث.

وأفادت هذه المصادر بسماع دوي إطلاق نار بأسلحة ثقيلة للدعم السريع، وسط وجنوب أم درمان ومركز الخرطوم وشرق النيل.

وأضاف الشهود أن الأحياء في منطقة العشرة والنزهة، الواقعة شرق سلاح المدرعات، تسمع فيها أصوات المدافع والأسلحة الثقيلة.

وذكر آخرون أن أحياء جنوبي أم درمان غربي العاصمة تشهد أيضا اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع، وأن أصوات المدافع والأسلحة الثقيلة تدوي بكثافة منذ وقت مبكر صباح السبت.

كما شهدت اشتباكات بشارع النيل امدرمان حي الدباغة وعلي اتجاه الهجرة مساء السبت ووقعت في امدرمان بيت المال اشتباكات متواصلة .

تمت منطقة حلة حمد/الدناقلة/حلة خوجلي/الديوم فقد شهدت إشتباك منذ ساعات فجر السبت تجاه الأملاك والختمية مع تحليق مكثف لطائرة الإستطلاع يقابلها رصاص كثيف و قصف الجيش ارتكزات جنوب شمبات عقبهُ ووقعت في ام درمان المنطقه الصناعيه اشتباكات بين الجيش والدعم السريع خلال فترة الظهيرة امس السبت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى