الرياضة

اختيار حكام بطولة أمم أوروبا 2024

تم ترشيح ثمانية عشر مسؤولا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وفريق التحكيم من الأرجنتين لتولي 51 مباراة في البطولة النهائية في ألمانيا

أعلنت لجنة حكام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن 18 حكما وفرقهم المساعدة للحكم ومسؤولي مباراة الفيديو ومسؤولي مباراة الدعم، الذين سيكونون مسؤولين عن 51 مباراة في بطولة أمم أوروبا 2024.

القائمة الكاملة للحكام الذين تم اختيارهم (بالترتيب الأبجدي):

أرتور سواريس دياس (البرتغال)

خيسوس جيل مانزانو (إسبانيا)

ماركو غيدا (إيطاليا)

إستفان كوفاكس (رومانيا)

إيفان كروزلياك (سلوفاكيا)

فرانسوا ليتكسييه (فرنسا)

داني ماكيلي (هولندا)

سيمون مارسينياك (بولندا)

خليل أوموت ميلر (تركيا)

غلين نيبرغ (السويد)

مايكل أوليفر (إنجلترا)

دانييلي أورساتو (إيطاليا)

ساندرو شارر (سويسرا)

دانيال سيبرت (ألمانيا)

أنتوني تايلور (إنجلترا)

كليمنت توربين (فرنسا)

سلافكو فينيتش (سلوفينيا)

فيليكس زوير (ألمانيا)

بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لبطولة أمم أوروبا 2020 وكجزء من التعاون بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم CONMEBOL، سينضم حكم من الأرجنتين، فاكوندو تيلو، مع مساعديه، إلى مجموعة الحكام الأوروبيين في البطولة النهائية في ألمانيا.

قال روبرتو روسيتي، المدير الإداري للتحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “بطولة أمم أوروبا 2024 هي قمة كرة القدم للمنتخب الوطني الأوروبي مع أفضل الفرق المتنافسة ولهذا السبب اخترنا أفضل الحكام لإدارة هذه المباريات. أدى جميع الحكام المختارين باستمرار وفقا لأعلى المعايير في أفضل مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وكذلك في مسابقاتهم المحلية. لقد أعدوا بشكل جيد بشكل استثنائي ليكونوا في هذا المنصب ولدينا ثقة كاملة فيهم لإظهار جودتهم في البطولة النهائية.”

ستتألف فرق التحكيم في كل مباراة من حكم، وحكمين مساعدين، ومسؤول رابع، وحكم مساعد احتياطي في الملعب، وفريق من ثلاثة مسؤولين عن مباراة فيديو. سيعمل مسؤولو مباراة الدعم المعينون* كمسؤول رابع في المباريات وفقا للقائمة الكاملة لمسؤولي المباراة المتاحة هنا.

سيشمل إعداد المسؤولين لبطولة أمم أوروبا 2024 دورة لجميع الحكام ومساعدي الحكام ومسؤولي مباريات الفيديو، والتي ستعقد في فرانكفورت، ألمانيا، في منتصف مايو.

خلال البطولة، سيكون للحكام ومساعدي الحكام وحكام الدعم معسكرهم الأساسي في فرانكفورت. سيكون مقر مسؤولي مباراة الفيديو في لايبزيغ، حيث سيعملون خلال المباريات من مركز البث الدولي.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول بطولة أمم أوروبا 2024 هنا.

*ملاحظة للمحررين: يعمل مسؤول مباراة الدعم كمسؤول رابع أو حكم مساعد احتياطي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى