الرياضة

أرسنال يذل تشيلسي بخماسية نظيفة ويتصدر الدوري الإنجليزي

أنزل آرسنال تشيلسي الهزيمة الأكثر إهانة في عهد ماوريسيو بوتشيتينو حتى الآن حيث حققوا فوزا مؤكدا 5-0  الثلاثاء.

بعد افتتاح لياندرو تروسارد في وقت مبكر، سجل كل من بن وايت وكاي هافيرتز مرتين لقادة الدوري الإنجليزي الممتاز لميكيل أرتيتا، مع هبوط أداء تشيلسي اللائق في الشوط الأول إلى مهزلة بعد الفاصل الزمني.

دخل هافرتز في الخلف في الدقيقة الأولى قبل أن يسقط ببطء على الأرض في منطقة الجزاء، ولكن علم التسلل الذي تم رفعه بشكل صحيح أنهى أي دعوات لعقوبة مبكرة من مشجعي المنزل.

ومع ذلك، لم يكن على آرسنال الانتظار طويلا لتقدمهم. تم إرسال تروسارد إلى أسفل اليسار وذهبت قيادته القوية من خلال أرجل ديوردجي بتروفيتش وتقع في الجزء الخلفي من الشبكة لوضع المدفعية في المقدمة في غضون خمس دقائق – الهدف رقم 100 للفريق في جميع المسابقات هذا الموسم.

أومأ تاكيهيرو تومياسو برأسه على البار بعد عشر دقائق حيث ظل أرسنال مسيطرا، قبل أن يتلاشى جهد ديكلان رايس من حافة الصندوق بفارق ضئيل فوق إطار هدف بتروفيتش.

بدأ تشيلسي في نهاية المطاف في الاستقرار حتى أن البلوز ضرب المنصب حيث ضرب عرضية نيكولاس جاكسون غابرييل وتحطم ضد الأعمال الخشبية.

كفر بتروفيتش عن خطأه السابق مع إنقاذ قوي لإنكار هافرتز، والذي أعقبه على الفور إنكار نقطة فارغة من تروسارد.

كان يجب على نيكولاس جاكسون أن يتعادل قبل وقت قصير من نصف الوقت عندما ارتفع إلى أعلى مستوى لمقابلة عرضية، ولكن يبدو أن الدولي السنغالي تراجع عن الالتزام بالجهد وسمح في نهاية المطاف للكرة بالانجراف عبر رأسه وضرب يده.

نفى بتروفيتش هافرتز مرة أخرى بعد فترة وجيزة من إعادة التشغيل، لكن وايت شق المنزل من الزاوية التي تلت ذلك لمضاعفة ميزة آرسنال.

حصل هافرتز على هدفه بعد 57 دقيقة. أرسلت تمريرة مثيرة من مارتن أوديغارد رجل تشيلسي السابق على المرمى واحتفل ببهجة بوضع أصحاب عمله السابقين على السيف.

بعد ثماني دقائق، كان لدى هافيرتز آخر. وجد شبرا واحدا من المساحة في الصندوق وأرسل جهوده بذكاء مباشرة إلى الزاوية السفلية لبتروفيتش، ومن الواضح أنه يكافح من أجل تصديق مدى سهولة العثور على الأشياء.

جاء الخامس على الفور تقريبا بعد ذلك. أضاف وايت ثانيه في الأزياء الكوميدية لأن ما كان بالتأكيد محاولة عبور لهافرتز انتهى به الأمر إلى الانجراف إلى ما وراء بتروفيتش وإلى الجزء الخلفي من الشبكة.

ضرب ديكلان رايس المنصب وتحطم فابيو فييرا ضد الشبكة الجانبية حيث تعرض تشيلسي للضرب والكدمات في وقت متأخر، حيث أخرجهم الحكم أخيرا من بؤسهم مع صافرة النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى