الرياضة

بوتشيتينو : هزيمة أرسنال ” مخيبة للأمال “

اعترف قدم ماوريسيو بوتشيتينو  بأن هزيمة تشيلسي 5-0 أمام آرسنال كانت “مخيبة للآمال”.

تأخر تشيلسي 1-0 في الاستراحة بعد أول 45 دقيقة قوية، ولكن أربعة أهداف سريعة بعد الاستراحة، بما في ذلك ثنائية من بلو كاي هافيرتز السابق، خلقت كل أنواع الفوضى التي تركت تشيلسي يعرج إلى صافرة النهاية.

رفض بوتشيتينو تقديم أي أعذار للأداء، واعترف بتشيلسي ببساطة “استسلم” عندما بدأت الأمور تسوء.

قال لهيئة الإذاعة البريطانية Match of the Day: “ليس من الصعب شرح ذلك”. رأى الجميع أننا لم نتنافس منذ بداية المباراة. بعد أن اعترفنا، أعتقد أن الفريق كان ناعما جدا. أشعر بخيبة أمل كبيرة من البداية لأنه من المفترض أن يكون لدينا طاقة كاملة ونتنافس بشكل أفضل.

لم نكن عدوانيين ولم نركز في المواقف التي يكون فيها من السهل العثور على الحل. لهذا السبب نشعر بخيبة أمل كبيرة. كنا نتحدث في نصف الوقت لنبدأ بطريقة مختلفة. لكننا نبدأ بشكل سيء للغاية. في 10، 15 دقيقة في الشوط الثاني، عندما استقبلنا الهدف الثالث استسلمنا. كان الأمر صعبا عليهم حتى نهاية المباراة.

لقد تنافسنا بشكل جيد حقا ضد مانشستر سيتي، لقد كانت مباراة رائعة. ولكن بعد ذلك لم نتنافس بعد ثلاثة أيام. ربما لم نكن منتعشين.

ليس من العدل التحدث عن اللاعبين الذين نفتقدهم. منذ بداية الموسم، كنا نفتقد الكثير من اللاعبين كل أسبوع. يتنافس فريق واحد على الدوري الإنجليزي الممتاز. يتنافس الفريق الآخر مع جميع الظروف التي لدينا. أظهر الفريق عدم القدرة على المقاومة، هذه هي المشكلة.

آرسنال فريق جيد جدا. لكنني أعتقد أننا سمحنا لهم باللعب. لقد أعطينا كل إمكانية اللعب وخلق الفرص [لهم]. لهذا السبب نشعر بخيبة أمل كبيرة. في بعض أجزاء اللعبة، كانت لعبة متساوية. لكننا غير متناسقين للغاية.”

وأضاف إلى TNT Sports: “أعتقد أننا بدأنا اللعبة ليس على ما يرام. لقد استلمنا الهدف ثم كان من الصعب علينا التعافي من هذا الهدف. أعتقد أننا في الشوط الأول نتنافس بعد 10 أو 15 دقيقة. لم نتمكن من الاقتراب من المباراة كما بدأنا في الشوط الأول ولم نتنافس بالطريقة التي نحتاجها للمنافسة ثم عندما سجلوا الثالث كان من السهل على آرسنال السيطرة على اللعبة.

أعتقد أنك بحاجة إلى أن تكون سريريا. كما هو الحال ضد مانشستر سيتي قبل ثلاثة أيام، لم نكن سريريين ثم حدث نفس الشيء اليوم. أداء صعب لأنه ليس من الجيد رؤية فريقك يلعب بهذه الطريقة عندما يكون من المفترض أن يكون لديك طاقة كاملة. بعد ثلاثة أيام عندما تلعب مباراة رائعة ضد مانشستر سيتي، نشعر اليوم بخيبة أمل من الأداء.”

كان بإمكان تشيلسي أن يقفز إلى المركز السابع، قبل مانشستر يونايتد، بفوزه وأبقى آماله الأوروبية على قيد الحياة، لكن بوتشيتينو اعترف بأن البلوز ربما لا يستحق مثل هذا الشرف في الموسم المقبل.

وقال الآن من الصعب رؤية المستقبل لأننا بعد هذه المباراة نشعر بخيبة أمل”. من الصعب التحدث عن الأهداف. إذا تنافسنا مثل يوم السبت، حسنا. لكن إذا تنافسنا مثل اليوم، أعتقد أننا نستحق الذهاب إلى أوروبا؟ أعتقد بهذه الطريقة، لا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى