الأخبار

وصول الدفعة الثالثة للمساعدات الانسانية إلى الضعين

وصلت “الثلاثاء” مواد إغاثية تقدر بـ 120 طن إلى ولاية شرق دارفور في السودان، عبر دولة تشاد المتاخمة للإقليم دارفور.

وقال جمال الزين كباشي، مدير الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية بولاية شرق دارفور لراديو تمازج، إن دفعة إغاثة للمرة الثالثة وصلت يوم “الثلاثاء” إلى مدينة الضعين حاضرة ولاية شرق دارفور.

وأشار إلى أنه تم تسليم كمية الإغاثة إلى وزارة الصحة لتشرف على توزيعها للمستحقين.

وأكد اجتهاد الوكالة السودانية للإغاثة، في تسهيل عمل المنظمات من دون أي تعقيدات لتتمكن من إيصال المساعدات الإنسانية إلى المستحقين.

وقال أحمد حامد عثمان، مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة بشرق دارفور لراديو تمازج، إنه بالتنسيق بين المجلس الاستشاري لقوات الدعم السريع والوكالة السودانية للإغاثة، تم تسليم مواد إغاثية عبارة عن ألبان تغذية وعلاج روتيني للأطفال من عمر 6 أشهر حتى 59 شهرا، بجانب تغذية الأمهات المحتاجات للتغذية.

وأشار إلى وجود كميات من الإغاثة، في مخازن الوزارة تكفي لتغطية الفجوة الغذائية، من شهر يونيو وحتى سبتمبر، التي تمثل أشهر الخريف.

وعانت معظم ولايات ومدن إقليم دارفور من عدم وصول المساعدات الإنسانية لأسباب تتعلق بانغلاق الطرق المؤدية للإقليم، فيما تتهم قوات الدعم السريع القوات المسلحة بالتسبب في تعثر توصيل المساعدات.

والجمعة الماضية اعلنت قوات الدعم السريع تنفيذ قرار وقف عمل مفوضية الشؤون الإنسانية ومعتمدية شؤون اللاجئين في مناطق سيطرتها، واستبدالهما بالوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية.

وقال جمال الزين محمود، مدير الوكالة السودانية للإغاثة بشرق دارفور لراديو تمازج، إن لظروف الحرب ونتيجة لقرار قائد الجيش عبدالفتاح البرهان القاضي بمنع وصول الإغاثة لمناطق سيطرة قوات الدعم السريع، حتمت الظروف عليهم تكوين جسم إنساني لتقديم الخدمات الانسانية في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى