الرياضة

ايفرتون يسقط ليفربول ويتضاءل من أماله في إحراز اللقب

تم توجيه آمال لقب ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضربة قاتلة محتملة حيث تراجعت إلى هزيمة 2-0 أمام منافسي المدينة إيفرتون في ديربي ميرسيسايد مبهج.

تأكد رأس دومينيك كالفيرت لوين من فوز التوفي – الأول لهم في ديربي في غوديسون بارك منذ عام 2010 – بعد أن دسهم جاراد برانثويت.

كان لويس دياز الأقرب إلى إطلاق عودة ليفربول، لكنه ضرب المنصب، تاركا فريق يورغن كلوب بفوز واحد فقط من آخر أربع نزهات في الدرجة الأولى.

تترك الهزيمة الريدز ثلاث نقاط خلف أرسنال مع بقاء أربع مباريات، مع بقاء مانشستر سيتي في المركز الثالث بعد، في حين انتقل إيفرتون ثماني نقاط بعيدا عن منطقة الهبوط.

سيطر إيفرتون على المراحل المبكرة واعتقد أن لديهم الفرصة لأخذ زمام المبادرة من المكان بعد ست دقائق فقط. أسقط أليسون كالفيرت لوين في واحد على واحد، ولكن المهاجم كان تسللا في البناء، وتم إلغاء العقوبة بعد مراجعة VAR.

بدا التوفي خطيرا بشكل خاص من الركلات الحرة، وتم تحذير ليفربول عندما تم تجنب رأس كالفيرت لوين من قبل أليسون.

ترك ليفربول ليندم دفاعهم البطيء في الدقيقة 26 حيث كان يدور حول صندوقهم، حيث تغلبت تسديدة برانثويت المنخفضة في نهاية المطاف على أليسون وتدور فوق الخط من داخل المنصب.

قام جوردان بيكفورد بثلاثة إنقاذات كبيرة لإبقاء إيفرتون في المقدمة في الاستراحة، مما نفى داروين نونيز ودياز وأندي روبرتسون مع احتشاد ليفربول.

في حين أن الريدز بدأوا بداية مشرقة في الشوط الثاني، إلا أنهم لم يتمكنوا من اغتنام فرصهم، وعاقبهم كالفيرت لوين من زاوية حيث نهض بدون علامة في المنصب الخلفي لضرب رأسية شاهقة في الزاوية السفلية اليسرى لهدفه الثالث في أربع مباريات.

سقطت أفضل فرصة لليفربول أمام دياز في الدقيقة 69 حيث فتح أخيرا دفاع إيفرتون، ولكن بكرة الشعر الرائعة ضربت اليد اليمنى – وهي المرة الثانية والعشرين التي ضرب فيها ليفربول الخشب في الدوري هذا الموسم.

أهدر محمد صلاح أيضا فرصة متأخرة، حيث اشتعل في البار من مسافة قريبة لتلخيص ليلة مهدرة للريدز حيث تمسك إيفرتون بنتيجة محورية محتملة على طرفي الجدول.

تجمعات دفاع دايش

كان كل انتصار من انتصارات إيفرتون السبعة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز معدوما، وهو إنجاز مثير للإعجاب لأنهم فشلوا في الفوز بأي من آخر 12 انتصارا عند التنازل مرة واحدة على الأقل (D4 L8).

كان عليهم أن يحفروا عميقا للحصول على ثلاث نقاط حيوية أخرى في معركة الهبوط، والحفاظ على ليفربول في الخليج مع كتل مثيرة للإعجاب من برانثويت الرائع وجيمس تاركوفسكي وبن غودفري، بالإضافة إلى إنقاذات ممتازة من بيكفورد، الذي كان في حالة لإنكار هارفي إليوت وصلاح في الجمر المحتضر.

أنهى هذا الفوز أيضا سلسلة من 12 دون فوز على ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه، والتي كانت أطول جولة من هذا القبيل ضد أي خصم آخر في تاريخ الدوري.

قبل تسعة أيام، تم سحق إيفرتون 6-0 من قبل تشيلسي. الآن، بعد فوزهم الثاني في الديربي منذ أكثر من 13 عاما، أصبحوا على مسافة قريبة من الأمان.

هل انطفأت آمال العنوان؟

للمرة الثانية والعشرين في جميع المسابقات هذا الموسم، عوقب ليفربول على بداية بطيئة حيث استقبل الهدف الافتتاحي.

كان يورغن كلوب، في جولته الوداعية، يهدف إلى أن يصبح أول مدير ريدز يفوز بعشرة ديربي ميرسيسايد في الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن بدلا من ذلك عانى من خسارته الثانية فقط ضد توفيز (W9 D6).

كانت هزيمة ليفربول الثانية فقط في آخر 27 مباراة ضد إيفرتون (W12 D13)، ومع وجود مباراتين في مان سيتي، كان من الممكن أن ينهي تحدي اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى