الرياضة

كريستال بالاس يواصل انتصاراته ويهزم نيوكاسل بثنائية

حقق كريستال بالاس ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث أكسبهم جان فيليب ماتيتا فوزا 2-0 على نيوكاسل يونايتد في سيلهورست بارك.

لم يسجل بالاس في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل قبل مباراة الأربعاء، وبدا أن العقعق يمكن أن يخنقهم مرة أخرى.

ولكن بعد أن فشل المضيفون في كسر الجمود في الشوط الأول الذي يهيمن عليه القصر، سمح واحد من اثنين أنيق مع جوردان أيو لماتيتا بضرب النسور في المقدمة قبل أن يضيف آخر في وقت متأخر للتأكد من النقاط الثلاث.

بداية أوليفر غلاسنر المثيرة للإعجاب كمدرب رئيسي للقصر يستمر في سلامة النسور من الهبوط الذي تم تأكيده رياضيا الآن في المركز الرابع عشر، في حين انخفض فريق إدي هاو إلى ما دون مانشستر يونايتد في المركز السابع.

كاد Eberechi Eze أن يضع القصر في المقدمة بعد 12 دقيقة عندما ضرب قدمه اليمنى وأطلق النار على نطاق واسع، في حين أومأ ماتيتا برأسه بفارق ضئيل بينما كان المضيفون يتفوقون على التبادلات الافتتاحية.

أرسل أيو جهدا طموحا بعيد المدى عبر المنشور، في حين صرخ القصر من أجل ركلة جزاء سقطت على آذان صماء عندما تعثر إيز في الصندوق.

لم يتمكن أي من الجانبين من العثور على الفتحة في الشوط الأول، لكن المضيفين جعلوا تهديدهم يدفع بعد 10 دقائق من إعادة التشغيل حيث تمسك ماتيتا بتمريرة أيو الأنيقة لأول مرة قبل إطلاق النار في الجزء الخلفي من الشبكة.

أومأ ماتيتا برأسه مباشرة على مارتن دوبرافكا، في حين تجعد ويل هيوز للتو مع إجبار نيوكاسل على التشبث لفترات طويلة من الشوط الثاني.

نجا القصر من خوفهم عندما ذهب سحب هيوز على شون لونغستاف في صندوق النسور دون عقاب، قبل أن يجعل ماتيتا النقاط آمنة مع تبقي دقيقتين عندما حفر من خلال أرجل دوبرافكا لتأمين بقاء المضيفين.

ماتيتا مشتعلة

لم يكن سجل ماتيتا في تسجيل الأهداف منذ وصوله إلى القصر من ماينز مثيرا للإعجاب دائما، لكنه بالتأكيد في الأخدود في الوقت الحالي أمام المرمى.

سجل المهاجم الآن ثمانية أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في تسع مباريات تحت قيادة غلاسنر، الذي وصل فقط في فبراير. هذا أكثر مما تمكن منه في عهد كل من روي هودجسون (خمسة في 35 مباراة) وباتريك فييرا (ستة في 44).

هذا هو إلى حد بعيد أفضل سجل لماتيتا بقميص النسور، ولم يسجل سوى كول بالمر من تشيلسي (10) في كثير من الأحيان منذ مباراة غلاسنر الأولى كرئيس للقصر عبر أفضل 10 دوريات أوروبية.

نيوكاسل لا يذهب أبدا

بعد أن ضرب الأربعة الأوائل الذين يطاردون توتنهام 4-0 في المرة الأخيرة، بدا نيوكاسل قذيفة من هذا الفريق في جنوب لندن، وفشل في اختبار دين هندرسون بين عصي القصر حتى الدقيقة 86.

من المؤكد أن أي آمال نحيلة في تكرار بطولات الموسم الماضي من الانتهاء في مواقع دوري أبطال أوروبا قد انتهت بعد هزيمتهم الرابعة في ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز في لندن هذا الموسم.

بالكاد شارك نجم نيوكاسل ألكسندر إيزاك، حيث سجل تسديدة واحدة فقط وتراكم 0.06 xG فقط (الأهداف المتوقعة) حيث نجح القصر في الحفاظ على هدوء السويد الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى