الأخبار

قرارا بتكثيف الاستنفار في ولاية الخرطوم

أقرت اللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية في إجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة والي الخرطوم الاستاذ احمد عثمان حمزة برنامج تنفيذيا طارئا يتم تنفيذه على مدار الساعة وحشد كل الطاقات لاجل دعم التقدم الذي تحققه القوات المسلحة والقوات المساندة لها في كافة محاور العمليات العسكرية .
وأكد الاجتماع  على تصعيد المقاومة الشعبية لمواجهة جرائم المليشا المتمردة التي انتكهت العروض ونهبت الأموال وشردت المواطنين الآمنين وهي بداية لمشروع  وطني إستراتيجي لحماية البلاد من العملاء المرتزقه.
وطالبوا بإكمال التدريب والتسليح  تحت إشراف القوات المسلحة لعدد ٢٢ ألف مستنفرا موزعين على ١٣ قطاع بعدد ١٥٠ معسكرا سيتم الدفع بهم لتأمين المناطق التي تمت نظافتها من المليشيا المتمردة
وأقر الاجتماع جملة من المحاور للتحرك لاستقطاب الدعم المادي والعيني لتمويل كافة الأنشطة والأعمال التي ستقوم بها اللجنة وإتخاذ السبل اللازمة لرعاية أسر الشهداء وعلاج المصابين وخلافة أسر المقاتلين والمفقودين والتواصل مع كافة الوطنيين لدعم المجهود الحربي.
واكدت اللجنة على ضرورة تعزيز الإنتماء الوطني والشعور بالواجب والبذل للصالح العام وغرس قيم حب الوطن والإنسانية والتبصير بالمصالح الوطنية والثقافية واستدامة المقاومة الشعبية لمواجهة الظواهر السالبة على كافة المستويات حتى تتحول إلى سلوك يومي مع تطوير آليات المقاومة الشعبية وفق متغيرات كل مرحلة.
وطالبت اللجنة باستخدام كل الوسائل الإعلامية لكشف وتوثيق حجم المؤامرة على البلاد وتبصير الرأي العام المحلي والاقليمي والدولي بالأهداف الوطنية للمقاومة الشعبية وتنوير كافة قطاعات الشعب السوداني بالمخاطر الجسيمة لاستمرار هذا التمرد وتبصير المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى