الرياضة

ثنائيةً فودين تقود مانشستر سيتي لسحق برايتون والقفز لمركز الوصافة

سجل فيل فودن هدفين حيث قفز مانشستر سيتي إلى ليفربول وأبقى سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بأيديهم من خلال سحق برايتون 4-0.

انتقل فودن إلى 16 هدفا في الدوري لهذا الموسم مع هدفين في الشوط الأول في ملعب أميكس، وشهد ركلة حرة تنحرف عبر جيسون ستيل الخاطئ قبل التمسيد إلى المنزل بعد بعض اللعب المتهور من النورس.

كان دي بروين قد أعطى سيتي في وقت سابق الصدارة بما كان هدفه الثامن والستين في الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن الأول برأسه، حيث خفف رجال بيب جوارديولا من غياب إرلينغ هالاند القسري للإصابة.

أضاف جوليان ألفاريز رابعا حيث سحب سيتي نقطتين من ليفربول وداخل واحدة من أرسنال مع مباراة في متناول اليد، مع العلم أن خمسة انتصارات أخرى ستضمن احتفاظهم بتاجهم.

وفي الوقت نفسه، يبقى برايتون في النصف السفلي مع 44 نقطة، بعد أن تجاوزه بورنموث يوم الأربعاء.

لم يتمكن ناثان آكي من الحفاظ على تسديدته عندما قدم فرصة النصف الأول بعد بداية منخفضة، لكن سيتي مضى قدما بهدف رائع بعد 17 دقيقة.

انزلق فودن كايل ووكر على الجناح الأيمن، وشاهد دي بروين عرض الظهير على طول الطريق قبل إرسال رأس غوص رائع إلى الزاوية اليمنى العليا.

كان هناك المزيد من الثروة حول الثانية في سيتي، والتي وصلت بعد تسع دقائق فقط حيث انحرفت ركلة فودن الحرة قبالة باسكال غروس وسط شكاوى برايتون حول كيفية فوز فودن بالقطعة المحددة.

كان على برايتون أن يلوم نفسه فقط عندما حصل فودن على الثاني بعد 34 دقيقة. اعترف فالنتين باركو بالاستحواذ بثمن بخس على حافة منطقته، واكتسح فودن الكرة الفضفاضة في الزاوية اليسرى السفلى.

نفى إيدرسون جواو بيدرو حيث تحسن برايتون في الشوط الثاني، ولكن كان لدى سيتي المزيد من ضوء النهار بعد علامة الساعة مباشرة، حيث اقتحم ووكر خلفه وضرب ستيل إلى كرة فضفاضة، مع ألفاريز في متناول اليد للعودة إلى المنزل.

غضب برايتون عندما تجنب جوسكو جفارديول الاعتراض على ركلة جزاء لتحدي أخرق على بيدرو، الذي انحرف على نطاق واسع في وقت متأخر حيث ادعى سيتي – الذي اقترب من الخامس من خلال جيريمي دوكو في وقت متأخر ويواجه نوتنغهام فورست المتعثرة بعد ذلك – فوزا ببيان.

لا يزال نجم فودن يرتفع

برز فودن كالمفضل الذي توج لاعب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وصعد في السباق، وسجل أيضا هاتريك في آخر ظهور له في الدوري عندما هزم سيتي أستون فيلا 4-1 في وقت سابق من هذا الشهر.

كان في حالة متطلبة مرة أخرى يوم الخميس، حتى لو لم يكن مشجعو برايتون سعداء بالطريقة التي ذهب بها للركلة الحرة التي أدت في النهاية إلى هدفه الأول.

كان هذا الضربة رقم 50 لفودن في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما جعله ثالث لاعب يسجل 50 هدفا في الدوري الممتاز تحت قيادة غوارديولا بينما كان عمره 23 عاما أو أقل، بعد ليونيل ميسي وإرلينغ هالاند.

لا عجب أن مشجعي برايتون سئموا من مشهد رجل إنجلترا؛ لديه ثمانية أهداف في آخر ثمانية مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد النورس، أكثر مما سجله ضد أي ناد آخر في المنافسة.

تم قص أجنحة طيور النورس

شهدت برايتون، التي أعاقتها الإصابات التي لحقت بأمثال بيرفيس إستوبينان وكاورو ميتوما وإيفان فيرغسون، آمالهم الأوروبية تتعثر في الأسابيع الأخيرة ويبدو الآن أنها تعرج إلى خط النهاية.

فريق روبرتو دي زربي لم يفز في آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز (تعادلان، ثلاث هزائم) ويجلس ست نقاط على بعد من المراكز السبعة الأولى مع مباريات ضد بورنموث وأستون فيلا ونيوكاسل يونايتد وتشيلسي ومانشستر يونايتد في المستقبل.

حتى أن برايتون شهدت إمداداتها من الأهداف تجف، وسجلت أربع مرات فقط في ثماني مباريات في الدوري منذ سحق شيفيلد يونايتد 5-0 في فبراير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى