اخبار العرب

فريق بديع التطوعي بالاحساء يواجه البيئة في نهائيات شاطئ العقير

الأحساء
زهير بن جمعه الغزال
ساهم فريق بديع التطوعي بالاحساء وفي مواجهة ٍ بيئية تطوعية وتحديدا ً على سواحل الخليج العربي بالمبادرة النوعية ” المشاركة في الأعمال البيئية بشاطئ العقير ” بعد تنسيق ٍ مبرم مع بلديتها وبرعاية ٍ رسمية من أمانة الأحساء التي تهتم وتضع مثل تلك الفعاليات ضمن خططها الإستراتيجية وبرامجها التنموية المستقبلية.
وقد أفاد رئيس فريق بديع التطوعي الأستاذ أحمد مبارك السلامة بأن اللقاء البيئي الذي جمع ما يقارب 60 متطوعا ً وعلى مقربة ٍ من الطرف الغربي النهائي لشواطئ العقير كان بمثابة حملة وطنيّة بمناسبة ” أسبوع البيئة ” الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة تحت شعار ” تعرف بيئتك ” الذي يعتبر إمتداد لشعار العام الماضي ” بيئتك تعرفك ” .حيث تُمارس الفعاليات والأنشطة البيئية خلال الفترة ما بين 28 أبريل 2024 م لغاية 4 مايو 2024 م .
وفي نفس السياق تحدث عضو الفريق الأستاذ حسين واصل السالم الموظف بوزارة الصحة واصفا ً العمل التطوعي بأنه ملازم للفرد في جميع مراحل حياته ولا يختصّ بعمر ٍ معين بالرغم بأنه على وشك من مرحلة التقاعد ولكن لديه القدرة الكاملة ببذل الجهد حتى لمدة أسبوع كامل لخدمة وطنه .
أيضا ً أشار عضو الفريق الأستاذ صلاح عبدالله بن عشوان الموظف بالقطاع العسكري إلى الفروقات الجوهرية والآثار الجلية والواضحة للعيان لمرحلة ماقبل الفرصة التطوعية وما بعدها بما يمكن السواح من الإقبال على الشواطئ للإسترخاء برفقة عوائلهم بالأوقات المختلفة ، وأضاف بأن نظافة المكان هي حركة حضارية تعكس ثقافة المجتمع المحلي .
في نهاية المطاف تطٌرق رئيس الفريق إلى تكامل العملية التطوعية التي تضم بين طياتها جهود مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي والأفراد والفرق التطوعية والداعمين كل فيما يخصه نحو تحقيق أهداف أسبوع البيئة لا سيما التوعية بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وأهمية الحد من التلوث البيئي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى