الأخبار

هلع ورعب في مدينة أم دخن بعد اقتحام قوة تشادية للمدينة واطلاقها النار

 

شهدت مدينة أم دخن بولاية وسط دارفور، امس الثلاثاء، توترات واطلاق للنار إثر دخول قوة تشادية قوامها عدد من عربات الدفع الرباعي للمدينة مما أدى لإغلاق السوق مع حالة من النهب والسلب.

وتسيطر قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع على المدينة منذ العام الماضي بعد اندلاع الحـ.رب في ١٥ أبريل، و تحظى أم دخن بأهمية تجارية لوقوعها على الحدود مع تشاد وبالقرب من الحدود مع أفريقيا الوسطى.

وقال مواطنون من المدينة لراديو دبنقا إن القوة التشادية اقتحمت المدينة، و أطلقت النار بكثافة مما أدى إلى حالة من الـ.رعب والذعر، وتسبب في اخلاء السوق واغلاق المحلات التجارية. واشاروا إلى تزامن اطلاق النار مع حريق في الحي الغربي بينما رجح مواطنون آخرون إن الحريق نجم عن اطلاق النار

واشاروا إلى حدوث حالات نهب وسلب وصفت بالمحدودة بعد اغلاق السوق.

وتضاربت المعلومات بشأن أسباب اقتحام القوات التشادية للمدينة، حيث قال احد المواطنين لراديو دبنقا إن القوة دخلت إلى أم دخن لتعقب عربة منهوبة بينما أبلغ مصدر مقرب للدعـ.م السـ.ريع راديو دبنقا إن القوة دخلت إلى المدينة إثر تردد أنباء باحتجاز استخبارات قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع لضابط تشادي مبينا إن قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع اقتادت الضابط الى مكتبها بسبب دخوله إلى المدينة بدون اتباع الإجراءات الرسمية وأشار إلى أنها أفرجت عنه فورا وقال إن القوة التشادية عادت إلى تشاد بعد أن تأكدت من الإفراج عن الضابط.

واشار المصدر إلى عودة الهدوء إلى المدينة منذ مساء الثلاثاء مبيناً إن القوات التشادية دعت قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع والأدارة الأهلية لإجتماع عاجل ظهر اليوم الأربعاء لمناقشة حيثيات الحادثة ولكن لم يتسن لراديو دبنقا معرفة تفاصيل ما دار بالاجتماع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى