الأخبار

تواصل نفرة إزالة الألغام في محلية كأس بجنوب دارفور

يتواصل بمدينة كاس بولاية جنوب دارفور مشروع نفرة ازالة مخلفات الحرب والالغام الذي تنفذه منظمة بلدنا للتنمية الاجتماعية هذه الايام بعدد من المحليات الولاية.
وشهدت مدينة كاس 86 كيلو متر غربي مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور في الايام الماضية انفجار جسم من مخلفات الحرب في حي كاس كبير أدى الى مقتل شخص واصابة آخرين يجري علاجهم بمستشفى المدينة.
وقال مدير المنظمة محمد ابو الزاكي لراديو دبنقا ان فريق اللجنة الذي وصل محلية كاس قبل يومين قام ببرنامج توعية بمخاطر مخلفات الحرب والزخائر والالغام غير المنفجرة شمل عدة مواقع بمدينة كاس، واشار الى اهمية تبليغ المواطنين في حال عثروا على اي من مخلفات الحرب وأن لا يحاولوا الاقتراب منها.
واوضح ان وفد المنظمة إلتقى المدير التنفيذي ولجنة أمن المحلية وقدم لهم تنويراً عن النفرة التي تهدف الى سلامة المجتمع من مخلفات الحرب، مشيراً الى ان المدير التنفيذي لمحلية كاس أكد بان المدينة بها الكثير من مخلفات الحرب وتحتاج الي توعية وإزالة
من جهته اشاد أمير قبائل كاس وشطاية وجنوب جبل مرة الطاهر منصور عبد القادر بالمجهودات التي تقوم بها المنظمة للمحافظة على ارواح المواطنين من خلال ازالة مخلفات الحرب والتوعية بمخاطرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى