الرياضة

نهاية حدوتة ماركو ريوس الجميلة مع بروسيا دورتموند

أعلن النادي أن ماركو ريوس سيغادر بوروسيا دورتموند عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم.

انضم ريوس، وهو مواطن من دورتموند، لأول مرة إلى النادي في عام 1995 وقضى 10 سنوات في صفوف شبابهم قبل الانضمام إلى روت فايس أهلين، الذي غادره إلى بوروسيا مونشنغلادباخ في عام 2009.

بعد ثلاثة مواسم مثيرة للإعجاب مع غلادباخ، عاد ريوس إلى دورتموند في صفقة بقيمة 17 مليون يورو في عام 2012 وشارك في 424 مباراة للنادي في جميع المسابقات.

هذا يضعه في المركز الرابع في مخططات BVB على الإطلاق خلف مايكل زورك (561) وماتس هاملز (504) ورومان فايدنفلر (445)، في حين أن أهدافه البالغ عددها 168 هدفا باللونين الأسود والأصفر لم يتم تحسينها إلا من قبل ألفريد بريسلر، الذي سجل 177 في فترتين بين عامي 1945 و1959، قبل تأسيس الدوري الألماني.

ريوس، الذي فاز ب DFB-Pokal في مناسبتين مع دورتموند وساعدهم في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول عند عودته في 2012-13، كان أيضا قائد النادي بين عامي 2018 و2023.

مع الإعلان عن رحيله الوشيك، قال إن تركيزه الكامل ينصب على ضمان أن مباراته النهائية مع النادي هي نهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو في ملعب ويمبلي.

قال البالغ من العمر 34 عاما: “أنا ممتن وفخور بشكل لا يصدق بهذا الوقت الخاص في ناديي بوروسيا دورتموند”.

لقد قضيت أكثر من نصف حياتي في هذا النادي واستمتعت كل يوم، على الرغم من أنه كانت هناك بالطبع لحظات صعبة أيضا.

أعلم بالفعل الآن أنني سأجد صعوبة في الوداع في نهاية الموسم، ومع ذلك أنا سعيد لأنه يوجد الآن وضوح وأنه يمكننا التركيز بشكل كامل على المباريات النهائية المهمة جدا التي لا يزال يتعين علينا لعبها.

لدينا هدف كبير في أنظارنا نريد جميعا تحقيقه معا. للقيام بذلك، سنحتاج إلى كل واحد من معجبينا الذين لا يصدقون، الذين أود أن أعرب لهم عن خالص شكري على دعمهم الذي لا يصدق على مر السنين.”

جاء ريوس كبديل متأخر حيث فاز دورتموند على باريس سان جيرمان 1-0 في مباراة الذهاب من مباراة نصف النهائي يوم الأربعاء، حيث سجل نيكلاس فولكروغ الهدف الوحيد في المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى