الأخبار

الحكومة تبلغ سلفاكير استعدادها للتوقيع على وثيقة ايصال المساعدات مع الحركة الشعبية

أبلغ عضو مجلس السيادي الانتقالي نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق شمس الدين الكباشي رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت استعداد حكومة السودان لتوقيع وثيقة للتعاون في توصيل المساعدات الانسانية.

والتقى رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت بجوبا اليوم الاثنين الفريق أول ركن الكباشي الذي يزور جوبا هذه الأيام على رأس وفد ضم وزير الدفاع الفريق ركن يس إبراهيم، وكيل وزارة الخارجية حسين الأمين الفاضل ورئيس مفوضية السلام البروفيسور سليمان الدبيلو.

وكان الكباشي قد التقى خلال زيارته لجوبا برئيس الحركة الشعبية قطاع شمال عبد العزيز الحلو، واتفقا خلاله على ايصال المساعدات الانسانية للمواطنين بشكل فوري وتوقيع وثيقة تحدد كيفية ايصال المساعدات في غضون أيام، كما اتفقا على عقد اجتماع خلال أسبوع لوفدي حكومة السودان والحركة الشعبية شمال للتوقيع على وثيقة خاصة بالعمليات الإنسانية في مناطق سيطرة الحكومة وفي مناطق سيطرة الحركة الشعبية في المنطقتين.

وقال مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية في تصريحات صحفية إن الكباشي اطلع الرئيس سلفاكير على استعداد الحكومة لتوقيع وثيقة ايصال المساعدات الإنسانية مع الحركة الشعبية قطاع الشمال وقال إن الرئيس سلفاكير وجه باستعجال توقيع الوثيقة لتسهيل وصول الإغاثة للمواطنين في مناطق سيطرة الحكومة وفي مناطق سيطرة الحركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى