الأخبار

طيران الجيش يستهدف اهدافا في الرهد وأم روابة وإصابة مواطنة

قصف الطيران الحربي أهدافا بمدينتي الرهد وأم روابه بشمال كردفان صباح اليوم الاثنين. و إن إحدى القذائف سقطت في منزل محام حيث أصيبت زوجته وابنتيه وتم نقلهم إلى المستشفى كما أدى القصف إلى انهيار جزئي لعدد من المنازل.

وفي ذات السياق، شنّ الطيران الحربي غارات على مدينة ام روابة استهدفت الأحياء الجنوبية والاتجاه الشرقي للمدينة ، وإن القصف استهدف مزارع في شرق ام روابة وغابة النيم من الاتجاه الجنوبي والتي ترتكز بها قوات الدعم السريع، وأشار إلى انباء عن خسائر في العتاد وسط الدعم السريع ولكن لم يتسن التأكد من التفاصيل بسبب منع قوات الدعم السريع وصول المواطنين إلى الارتكازات. ولفت إلى عدم رصد أي إصابات وسط المدنيين.

ونبهت مصادر  إلى توقف حركة مركبات الدعم السريع في المدينة والاستعاضة عنها بحركة المواتر الكثيفة تجنباً لرصدها بواسطة الطيران.

وتسيطر قوات الدعم السريع على النهود وأم روابة وأجزاء واسعة من ولاية شمال وغرب وجنوب كردفان، فيما يشن الطيران الحربي غارات متكررة على مناطق سيطرة الدعم السريع. كما شهدت مدينة الأبيض التي يسيطر عليها الجيش معارك عنيفة وقصف متبادل بين القوات المسلحة والدعم السريع مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى