أخبار العالم

أطول رحلة ركاب تجارية تغادر الصين ستنقل الركاب إلى مكسيكو سيتي

أطول رحلة جوية تجارية بدون توقف من الصين
ستُطلق خطوط جنوب الصين الجوية أول رحلة ركاب مباشرة على الإطلاق من مدينة شنجن الكبرى إلى مدينة مكسيكو سيتي، محققةً بذلك الرقم القياسي لأطول رحلة جوية تجارية منتظمة بدون توقف تنطلق من الصين.
ستمتد الرحلة لمسافة عابرة للقارات تبلغ حوالي 14،147 كيلومترًا في كل من الاتجاهين، متجاوزةً مسافة رحلة الطيران من قوانغتشو إلى نيويورك التابعة لخطوط جنوب الصين، والتي تغطي مسافة 12،871 كيلومترًا، كأبعد رحلة تجارية بدون توقف تغادر من مطار صيني.
تفاصيل الرحلة
ستغادر الرحلة الافتتاحية مدينة شنجن بتاريخ 11 مايو/أيار، برحلة مدتها 16 ساعة بدون توقف إلى مكسيكو سيتي، وستُسير الرحلات كل ثلاثاء وسبت.
رحلة العودة أكثر صعوبة بعض الشيء، إذ تستغرق مدة الرحلة المقدرة 21 ساعة و20 دقيقة، وستُسير الرحلات خلال أيام الأربعاء والأحد اعتبارًا من 12 مايو/أيار.
يتضمن الطريق الأطول بقليل إلى الصين توقفًا قصيرًا للتزود بالوقود في تيجوانا، حيث يتعين على الركاب البقاء على متن الطائرة.
سيتم استخدام طائرة “إيرباص A350” في هذه الرحلات.
تأثير هذه الرحلة على أطول الرحلات الجوية في العالم
يحتل المسار الذي يبلغ طوله 15،332 كيلومترًا من سنغافورة إلى نيويورك، والذي تديره الخطوط الجوية السنغافورية، حاليًا المرتبة الأولى كأطول رحلة طيران بدون توقف في العالم.
قد يؤدي أحدث مسار لخطوط جنوب الصين إلى تراجع مركز رحلة الخطوط الجوية السنغافورية، لتصبح في المرتبة الثامنة في قائمة أطول الرحلات الجوية في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى