الأخبار

جمعية الهلال الأحمر السوداني تصدر بيانا بمناسبة اليوم العالمي للصليب والهلال الأحمر

أصدرت جمعية الهلال الأحمر السوداني اليوم
بيانا صحفيا بمناسبة
اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يصادف 8 مايو 2024 تحت شعار (إبقاء الانسانية حية)
وقالت الأمين العام للجمعية عايدة السيد الأمين ، إن جمعية الهلال الأحمر السوداني تحتفل باليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، في 8 مايو من كل عام مع مكونات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بالسودان وهي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ، وذلك تكريماً لمؤسس الحركة الدولية هنري دونان السويسري الجنسية ، وتكريماً لعمل متطوعي الهلال الأحمر وإعترافاً بالخدمات الانسانية المتنوعة التي يقدمونها للمجتمعات المحلية في كل مكان.
وأشارت إلى أن شعار الاحتفال لهذا العام (إبقاءالانسانية حية)
واوضحت ان الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر من خلال عملها الانساني وشبكتها التي تضم ملايين المتطوعين. من بينهم ما يزيد عن 400,000 متطوع بجمعية الهلال الأحمر السوداني، تدعم ملايين الأشخاص المتضررين من النزاعات والكوارث الطبيعية في كل أنحاء العالم ، ملتزمة بمبادئها الأساسية وهي الانسانية، الحياد، عدم التحيز، الاستقلال، الخدمة التطوعية، الوحدة والعالمية.
وقالت إن المبادئ الأساسية للحركة الدولية هي تعبير عن قيم وممارسات الهلال الأحمر والصليب الأحمر وهي التي توجه العمل والقرارات الصادرة عن الحركة الدولية لجميع العاملين فيها في جميع الأوضاع والأوقات، كما أنها تضمن استمرارية حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر في عملها الانساني.

كوأكدت الامين العام ان جمعية الهلال الأحمر السوداني قدمت بالتعاون مع شركائها مجموعة متنوعة من الخدمات الانسانية لتلبية الاحتياجات العاجلة للفئات الضعيفة والمحتاجة، وتساعد السكان على مواجهة الأزمات والتعافي منها عبر عدد من البرامج ، منها برامج الاستعداد والاستجابة لكوارث وتقليل مخاطر الكوارث في المجتمع والتغير المناخي، تقوية مقدرة المجتمعات المحلية للتغيرات المناخية في السودان، الاغاثة البرامج الصحية المختلفة المياه وصحة البيئة ،التثقيف الصحي والتدريب على الاسعافات الأولية ، الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة ، الوصول الآمن، إعادة الروابط العائلية ولم الشمل، الأمن الغذائي، نشر القيم الانسانية والقانون الدولي الانساني، نشر ثقافة السلام، خدمات حماية اللاجئين في السودان إلى جانب التنمية والرعاية المجتمعية.
وقالت إن الجمعية تقدم هذه الخدمات بفضل التفاني الذي يبديه المتطوعون دون كلل أو ملل وبسعادة ورضا تام .

وقالت الأمين العام للجمعية ” نحن في جمعية الهلال الأحمر السوداني نقدم المساعدات الانسانية للفئات الضعيفة والأكثر حاجة في المجتمع ملتزمين بالمبادئ الأساسية للحركة الدولية.”
واضافت قائلة” نؤكد التزامنا واستمرارنا لمساعدة الفئات الضعيفة في المجتمع من خلال متطوعينا المنتشرين في كل أرجاء السودان بحياد تام ودون تحيز .
وبهذه المناسبة أعبر عن شكري وتقديري لجميع المتطوعين في السودان وفي كل أنحاء العالم وهم يتبرعون بوقتهم من أجل العمل الانساني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى