أخبار العالم

اختفاء ثلاثة عشر إمامًا مرسلين من المغرب إلى أوروبا خلال شهر رمضان

غادروا لنشر “الكلمة الطيبة” بين المقيمين المغاربة في أوروبا، لكنهم لم يعودوا إلى المملكة حتى الآن . ثلاثة عشر إمامًا، تم إرسالهم إلى فرنسا وبلجيكا وألمانيا من قبل وزارة الشؤون الدينية في المغرب لشهر رمضان، “اختفوا في ظروف غامضة” عند عودتهم إلى البلاد.
هؤلاء الأئمة حاصلون على شهادات البكالوريوس والماجستير وحتى الدكتوراه، وكانوا يتلقون رواتب شهرية من الدولة المغربية للعمل في مساجدهم واستفادوا من تذكرة ذهاب وإياب مدفوعة التكاليف إلى أوروبا، لقيادة صلوات رمضان.
ومع ذلك، بعد نهاية هذا الشهر المقدس للإسلام في 12 أبريل الماضي، لم يظهر على الأقل ثلاثة عشر إمامًا تم إرسالهم من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، في المطار وتم الإبلاغ عن اختفائهم منذ ذلك الحين.
عملية اختيار صارمة
هذه المهمات عادية للمغرب، الذي يضم ملايين المغاربة في الدول الأوروبية. كل رمضان، يعبر مئات الأكاديميين البحر الأبيض المتوسط لمرافقة المسلمين المغاربة الراغبين في ذلك.
ومع ذلك، فإن عملية الاختيار تكون صارمة للغاية، ولكن وفقًا لعدة وسائل إعلام مغربية، يبدو أن الحالات التي بقيت على الأرض تكون عزابًا وبدون أطفال. وفقًا لصحيفة Assabah، فإن وزارة الأوقاف قد قررت تشديد شروط المغادرة. لتجنب أي مفاجأة سيئة في العام المقبل، سيتعين على الأئمة أن يكونوا متزوجين وأباء لأسرة قبل إرسالهم إلى أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى