الرياضة

بروسيا دورتموند يتأهل للمرة الثالثة في تاريخه لنهائي أبطال أوروبا بعد هزم باريس بهدف رايح جاي

وصل بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2023/24 بعد تأمين فوز 1-0 خارج أرضه في باريس سان جيرمان، مما ضمن فوزا إجماليا 2-0.

وضع رأس المدافع المخضرم ماتس هاملز في وقت مبكر من الشوط الثاني الجانب الألماني في موقف قوي لم يتخلوا عنه، مما يعني أنه سيكون هناك مواجهة بين كيليان مبابي والريال في النهائي

بدلا من ذلك، ستتاح ل BVB فرصة الفوز بكأس دوري أبطال أوروبا الثاني – لأول مرة في 1996/97 – عندما يأخذون إما منافسي مدريد أو الدوري الألماني بايرن ميونيخ في 1 يونيو.

وصل دورتموند آخر مرة إلى النهائي في 2012/13، حيث هزم 2-1 في ملعب ويمبلي، الأرض التي سيعقد فيها نهائي هذا الموسم.

تم تسليم الزي الألماني واحدة من أصعب المجموعات لكنه انتهى قبل باريس سان جيرمان وإيه سي ميلان ونيوكاسل لإقامة التعادل في آخر 16 مع بي إس في آيندهوفن. لقد نجحوا ضد الجماعة الهولندية، وفازوا 3-1 في المجموع، ثم انسحبوا من عودة لا تنسى في ربع النهائي للانتصار 5-3 على أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني.

كانت ضربة نيكلاس فولكروغ كافية لتسليم انتصار دورتموند في مباراة الذهاب مع باريس سان جيرمان ورأس هاملز جعل العجز كبيرا جدا بحيث لا يمكن لفريق لويس إنريكي التغلب عليه.

ينتظر فريق إدين تيرزيتش، الذي يحتل حاليا المركز الخامس في الدوري الألماني، الآن نتيجة مباراة الإياب بين مدريد وبايرن ليلة الأربعاء، مع إغلاق نصف النهائي في 2-2 بعد تعادل ترفيهي في أليانز أرينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى