الأخبار

وزير الخارجيةيبحث مع نظيره الاثيوبي باديس أبابا

 إلتقى السفير حسين عوض علي  وزير الخارجية المكلف بالسفير مسغانو أدغا ، وزير الدولة بالخارجية الأثيوبية اليوم 8 مايو 2024م باديس ابابا، وبحضور السفير الزين إبراهيم حسين سفير السودان لدى أثيوبيا.
بحث اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين وسبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية وتنسيق وجهات النظر في المحافل الإقليمية والدولية.
وقدم السيد الوزير شرحاً وافيا عن تطورات الأوضاع في السودان والادوار التي يمكن ان تلعبها دول الجوار للمساهمة في تحقيق السلام في السودان.
وجدد السيد الوزير إلتزام السودان بسياسة حسن الجوار مع أثيوبيا وكل دول جواره.

   كما أشار إلي المعاملة الطيبة التي يلقاها الأثيوبيون في السودان، حاثا الحكومة الأثيوبية على معاملة السودانيين الموجودين على أراضيها بالمثل خاصة الذين لجأوا إلى إثيوبيا بسبب الحرب .
كما اعرب السيد الوزير لتطلعه لدور اثيوبي إيجابي في إستئناف عضوية السودان بالإتحاد الأفريقي بحكم تأثيرها في المنظمة القارية.
وأعرب الوزير مسغانو أرغا من جانبه عن سعادته بلقاء السيد الوزير المكلف وشكره على حرصه على التواصل الهادف والبناء بين البلدين كماجدد إلتزام بلاده بالوقوف إلى جانب السودان في هذه الأزمة معرباً عن أمله في أن تنجلي قريباً ويعود الأمن والسلام الإستقرار في السودان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى