الأخبار

المبعوث الامريكي للسودان يرحب بتقرير منظمة هيومان رايتس واتش

أعرب المبعوث الامريكي الخاص للسودان، توم بيريللو، عن شكره لمنظمة هيومن رايتس ووتش على تقريرها الذي اتهمت فيه قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع بارتكاب جـ.رائم ضد الانسانية بولاية غرب دارفور.
ونشرت هيومن رايتس ووتش تقريراً جديداً قالت انه يوثق جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية واسعة النطاق كجزء مما وصفتها بحملة التطهير العرقي التي شنتها قـ.وات الدعـ. م السـ.ريع في غرب دارفور، وطالبت فيه “الأمم المتحدة” و”الاتحاد الأفريقي” بفرض حظر على الأسلحة على السودان بشكل طارئ، ومعاقبة المسؤولين عن ارتكاب جـ.رائم خطيرة، ونشر بعثة لحماية المدنيين.
وقال التقرير الذي اعتمد على افادات عدد من الضحايا إن المهاجمين ارتكبوا انتهاكات خطيرة مثل التعـ.ذيب والاغتـ.صاب والنهب، مشيراً الى ان هجمات “قوات الدعـ.م السـ.ريع” والميلـ.يشيات المتحالفة معها في الجنينة، أدت الى مقـ.تل آلاف الأشخاص على الأقل، وخلّفت مئات آلاف اللاجئين.
وأكد بيرللو في تغريدة على حسابه بمنصة اكس أن الولايات المتحدة ستدعم جهود المساءلة ضد المسئولين عن ارتكاب تلك الجـ.رائم.
وقال المبعوث الامريكي شكراً لهيومان رايتس ووتش على روايتهم المدمرة والموثقة عن التطهير العرقي الذي تمارسه قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع والجرائم ضد الإنسانية. واضاف: في ديسمبر 2023 الماضي قرر وزير الخارجية انتوني، بلينكن، أن أعضاء قـ. وات الدعـ.م السـ.ريع والميليـ.شيات المتحالفة معها ارتكبوا هذه الفـ.ظائع. التاريخ لن ينسى، ونحن ندعم جهود المساءلة ضد المسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى