الأخبار

المركز القومي لامراض وجراحة الكلى يدشن منصة رقميه خاصة لخدمة مرضى غاسلي وزارعي الكلى

 

في خطوة وصفها مرضى الكلى بالمفاجأة الساره وجه المركز القومي لامراض وجراحة الكلى بالسودان منسوبيه من المرضى لتسجيل بياناتهم علي منصة الكترونيه يجري العمل علي اطلاقها في الايام المقبله لتمكين كل مرضى الكلى السودانيين زارعين وغاسلين من الحصول علي أدويتهم وغسلاتهم بأيسر السبل وفي أقرب المراكز و الاماكن اليهم داخل السودان .
ويسعى القائمون علي وزارة الصحه وعلي المركز القومي للاستفادة القصوى من من هذه المنصه الالكترونيه ووسائل التواصل الاجتماعي الاخري في ضمان التوزيع العادل للعلاج وتوفير الخدمة الطبيه لكل المرضى في أماكن تواجدهم دون الحاجه الي تنقلهم بين الولايات والمدن في ظل صعوبة السفر اثناء الحرب .
وفي اتصال هاتفي للضياء ميديا بالدكتور نجم الدين المجذوب مدير ادارة الصيدله والعلاج المجاني بوزارة الصحه افاد سيادته بأن أهم شريحه كانت تؤرقهم بالبحث عن حلول لمشاكلها هي شريحة مرضى الكلى بشقيهم بالاضافة لمرضى القلب والسرطان نسبة لخروج كل المستشفيات الخاصه بهم في ولاية الخرطوم عن الخدمه نتيجه للتمرد والدمار الذي الحقه بكافة مرافق الدوله .
وأفاد سيادته بأنهم لجئوا اخيرا الي فكرة تصميم هذه المنصه لحصر اعداد المرضى واماكن تواجدهم وحصر احتياجاتهم من الدواء وتوفيرها لهم في أماكنهم حتى الذين هم خارج السودان .
ونوه دكتور المجذوب الي أن البرنامج جيد وحديث صمم من قبل فريق إحترافي له خبره كبيره وسبق له تصميم ملفات الرقم الوطني والجوازات والهجره والجنسيه وغيرها من ملفات الدولة المهمه .
كما أشار الي أهم ميز البرنامج وهي سهولة الاستخدام بالنسبه للمريض في ادخال بيانته والمتابعه بنفسه من خلال البرنامج للخارطة العلاجيه المتاحه له حسب مكان تواجده ومعرفة اقرب المراكز التي يجب عليه التوجه اليها لتلقى الخدمات العلاجيه واستلام ادويته من خلال توفير شبكه علاجيه شامله .

وأضاف سعادته أن الخدمه من خلال هذا البرنامج تستهدف كل مرضى الكلى داخل وخارج السودان وسيتم ضبطها عن طريق التسجيل بالرقم الوطني لكل مريض .

وأهاب دكتور نجم الدين المجذوب بكل مرضى الكلى زارعين وغاسلين بالدخول الي الموقع عبر الرابط الالكتروني ادناه والتسجيل المبدئي لإختبار جودة الموقع وتلافي أي مشاكل قد تظهر فيه وبالنسبة للاماكن التي تضعف فيها شبكات الانترنت علي المتواجدين بها التواصل علي رقم الهاتف ادناه عن طريق الواتساب أو المكالمات
http://nckds.fmoh.gov.sd/registration?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTEAAR0yTfjdbCDR3Jhd1LbJYK_aUUwEdQBgu1HbM5lWA_urnJUauWL_AgTHlh4_aem_AW5TtikTlRXG0uk0CKlIvqXI_QGHK9k8at7OGW_ri2zlH2M0kxVUMKg1AEtlw21NYQxWtfyQkTSGZW9Rld0ETAQc

أو التواصل عبر رقم الهاتف

00249900948820

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى