الرياضة

الثلاثاء الكبير : آرسنال بايرين … مانشستر سيتي وريال مدريد!

ألم نلتقي من قبل؟ جمعت القرعة الثمانية الأخيرة الأندية واللاعبين والمدربين الذين لديهم الكثير من التاريخ المشترك، ويمكن لجميع الفرق المتبقية تقديم أدلة لدعم تفاؤلهم بالوصول إلى الدور نصف النهائي.

فيما يلي بعض نقاط الحديث الرئيسية قبل المبارات الأولى من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

مباريات  هذا الأسبوع

9 أبريل

آرسنال ضد بايرن

ريال مدريد ضد مانشستر سيتي

10 أبريل

أتلتيكو مدريد ضد دورتموند

باريس ضد برشلونة

جميع الانطلاقات 21:00 بتوقيت وسط أوروبا

يهدف كين إلى تعاب أرسنال مرة أخرى

كان هناك شعور بالحتمية عندما تم جمع آرسنال وبايرن معا في الثمانية الأخيرة. إنه اقتران يعني أن هاري كين – شوكة في جانب المدفعية لأكثر من عقد من الزمان أثناء وجوده في منافسيهم في شمال لندن توتنهام – سيقوم بالرحلة المألوفة مرة أخرى، بهدف الحفاظ على سجله المثير للإعجاب ضد آرسنال.

سجل اللاعب البالغ من العمر 30 عاما 14 هدفا رائعا في 17 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز في تلك الديربي، مما جعله أفضل هداف على الإطلاق في المباراة قبل أمثال تييري هنري وإيمانويل أديبايور، في حين حقق كل من توتنهام وأرسنال ستة انتصارات لكل منهما في تلك المسابقات. يمكن القول إن قوى كين في تسجيل الأهداف أكبر الآن من أي وقت مضى في مسيرته في توتنهام، حيث وصل المهاجم إلى 31 هدفا في الدوري في فوز بايرن في دارمشتات في 16 مارس. سيعرف المدفعيون بالتأكيد ما يمكن توقعه.

تم تعيين أنشيلوتي للقرن المزدوج

سيصنع كارلو أنشيلوتي التاريخ عندما يواجه ريال مدريد مانشستر سيتي في افتتاحه، ليصبح أول مدرب يصل إلى 200 مباراة على رأس المسابقة. أصبح اللاعب البالغ من العمر 64 عاما أول مدرب يفوز بكأس أوروبا للمرة الرابعة في عام 2022، ثم عندما واجه مدريد السيتي في مباراة الإياب في الموسم الماضي، وتجاوز السير أليكس فيرغسون للمباريات العامة كمدرب.

ومع ذلك، كان هذا المعلم هو الشيء الوحيد الذي يريد أنشيلوتي ورجاله تذكره عن ذلك الاجتماع الأخير، بالنظر إلى أن جانب بيب جوارديولا طغى عليهم 4-0 في الطريق إلى انتصار البكر. كان أداء Merengues أفضل ضد City في العاصمة الإسبانية على الرغم من ذلك، حيث فاز بثلاثة من الاجتماعات الخمسة هناك التي يعود تاريخها إلى حملة 2012/13، بما في ذلك تحولهم المعجزة في الدور نصف النهائي لعام 2022. سيكون أخذ زمام المبادرة إلى مانشستر أمرا حاسما نظرا لأن السيتي لم يهزم في آخر 29 مباراة في دوري أبطال أوروبا في ملعبه الخاص (W27 D2).

سيميوني على وشك النادي الحصري

وصل دييغو سيميوني إلى 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا كمدرب لأتلتيكو في الدفعة الأولى من جولتهم من 16 مباراة التعادل وسيأمل أن توفر له مباراة الذهاب من ربع النهائي مع دورتموند معلما آخر لإضافته إلى مجموعته المتنامية. يجلس اللاعب البالغ من العمر 53 عاما على 49 انتصارا في المسابقة – وصل ثمانية مدربين فقط إلى 50 – وذلك بفضل نجاح أتليتي 2-1، وانتصار ركلات الترجيح اللاحق، ضد إنتر. آخر هنا يمكن أن يقطع شوطا نحو إرسالهم إلى أول نصف نهائي في مسابقة الأندية الرائدة في أوروبا منذ عام 2017.

لا يمكن الاستخفاف بدورتموند، على الرغم من أنهم يركبون حظهم في بعض الأحيان عند إرسال PSV في الجولة الأخيرة. لم يهزم الزي الألماني الآن في مبارياته السبع الأخيرة في دوري أبطال أوروبا (W4 D3)، خمسة من أولئك الذين يأتون في مجموعة تعتبر على نطاق واسع الأصعب في استدعاء هذا الموسم. نظرا لأن BVB خسر مباراتين فقط من آخر 20 مباراة في ملعبه الخاص (W11) في هذه المسابقة، فإن مباراة الذهاب في ملعب متروبوليتانو يمكن أن تكون محورية لطموحات أتلتيكو.

الدراما مضمونة عندما تواجه باريس برشلونة

يمكنك التأكد من رفع الحاجبين أو القصص البارزة عندما تجتمع باريس وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا. ستكون هذه هي التعادل الرابع في مراحل خروج المغلوب منذ 2012/13 ويحتفظ النادي الكتالوني بالحافة بشكل عام، بعد أن فاز بالثلاثة الأولى من هؤلاء. كان الأكثر دراماتيكية بلا شك في عام 2017، عندما قلب الجانب الإسباني هزيمة 4-0 في مباراة البداية لإكمال لا ريمونتادا.

ومع ذلك، كان للتعادل الأخير نتيجة مختلفة تماما، ويرجع الفضل في ذلك أساسا إلى كيليان مبابي. أصبح المهاجم الفرنسي أول لاعب زائر يسجل هاتريك في كامب نو في هذه المسابقة منذ أندري شيفتشينكو لدينامو كييف في عام 1997 حيث اقتحمت باريس نجاحا مذهلا 4-1، وسيجد مبابي أيضا الشبكة في العودة لإبعاد لا ريمونتادا إلى كتب التاريخ. هل سيكتب فصلا آخر هذه المرة؟

الأسبوع القادم

ستستضيف برشلونة ودورتموند عودة علاقاتهما يوم الثلاثاء 16 أبريل، في حين أن مان سيتي وبايرن هما الفريقان الرئيسيان في ساقيهما الثانية بعد يوم واحد

تم بالفعل إجراء قرعة نصف النهائي مع جدول المباريات الذي سيتم الإبلاغ عنه يوم الخميس 18 أبريل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى