المنوعات

ماذا تعرف عن منارة العرب للثقافة والفنون

 

الحسن عبدالمهيمن

أهلا ومرحبا بكم في منارة العرب للثقافة والفنون..
تأسست منارة العرب عام 2016 في الأردن وقامت بعدد كبير من الأنشطة والفعاليات المحلية والدولية والمشاركات المجتمعية.
والهدف من إنشاء منارة العرب هو جمع المثقفين والكتاب والأدباء والشعراء والفنانين التشكيليين وممارسي كافة الفنون البصرية في خيمة واحدة، لنتبادل الخبرات الثقافية والفنية عبر المشاركات القيمة في المجموعات، كذلك من خلال المؤتمرات والمهرجانات والملتقيات الثقافية والفنية التي تقيمها وتنظمها منارة العرب على مدار العام إن شاء الله.
المنارة مسجلة في الأردن بشكل رسمي ورقم السجل التجاري 379617 والرقم الوطني للمنشأة 100488201 ومن غاياتها تنظيم وإقامة الملتقيات الثقافية والفنية والمهرجانات والمؤتمرات والمعارض الفنية بكافة أنواعها.. كذلك عقد دورات تدريبية.
ونعمل كمنارة العرب للثقافة والفنون على مستوى الوطن العربي ونسعى ان نخدم الفن والفنانين بطريقة مختلفة نوعا ما وان نقدم ما يثري الساحة الفنية العربية بكل ما هو جديد.. بالإضافة إلى تسويق المبدعين في كافة المجالات الأدبية والفنية بشكل يليق بمكانتهم المجتمعية والسعي لتسويق الأعمال.. عدا عن نشر الثقافة بشكل عام وثقافة الفنون البصرية في مجتمعاتنا العربية بشكل خاص.. وهذا لا يأتي إلا من خلال التكاتف والعمل الجماعي لايماننا بأن العمل الجماعي هو سيد الموقف والانجح ومن خلاله يتم المنفعة الشخصية وليس العكس.
*شعارنا*
*(منارة العرب لكل العرب)*

بكم ومعكم نسعى لتحقيق كل ما يخدم الثقافة والفنون ويحقق الأهداف النبيلة بهذا الشأن وعلى مستوى متقدم بإذن الله.
وتم فتح باب التسجيل بالعضوية الرسمية منذ بداية عام 2020 ضمن ميزات خاصة يحصل عليها المشترك.

*نبذة قصيرة عن أكاديمية منارة العرب للتدريب*

اكاديمية منارة العرب للتدريب
مؤسسة تدريبية رسمية تتبع لمنارة العرب للثقافة والفنون وهي موثقة بالسجل التجاري رقم 379617 والعمل بكافة مجالات التدريب ويصدر عنها شهادات تدريب رسمية ومعتمدة.
وتسعى إدارة الأكاديمية إلى توفير كوادر تدريبية من ذوي الخبرة والاختصاص بكافة التخصصات التي تعود بالنفع على المتدربين وتطوير مهاراتهم.
كما تسعى الأكاديمية على تحقيق التميز وذلك من خلال مخرجات الدورات التي تعقدها وانعكاسها الإيجابي على المتدربين.
وتهدف الأكاديمية إلى المساهمة المباشرة في تحقيق التوفير المالي على المتدربين من خلال الأسعار المخفضة التي لا نقصد بها المنافسات غير الشريفة إنما يقصد منها عدم استغلال المتدربين سواء كان ذلك ماليا او منحهم شهادات غير معتمدة والادعاء بأنها معتمدة.
كما تساهم الأكاديمية بعقد دورات وورش تدريبية مجانية مساهمة منها في تنمية المجتمعات ليطال التدريب كافة فئات المجتمع خصوصا ان هناك من هم غير مقتدرين ماديا.
وعقدت الأكاديمية عشرات الدورات على أيدي أمهر المدربين من الوطن العربي.
————

– رئيس منارة العرب للثقافة والفنون الإعلامي نصر الزيادي

– نائب رئيس منارة العرب للثقافة والفنون
الفنانة التشكيلية / سلوى حجر
ورئيسة الأكاديمية للتدريب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى