الأخبار

انطلاق امتحانات الجزء الثاني لمجلس جراحة العظام ببورتسودان

انطلقت اليوم بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة البحر الاحمر امتحانات الجزء الثاني الدكتوراه جراحة العظام، حيث تم انعقاد الإمتحان التحريري بمباني الكلية والذي نظمة مجلس جراحة العظام بإشراف من لجنة الطوارئ بالمجلس وبحضور الممتحن الخارجي د.هشام دوليب – استشاري العظام  والطب الرياضي بوزارة الصحة السعودية.

واشتمل الإمتحان على جلستين  حيث جلس لها عدد 51 متدربا لنيل درجة الدكتوراه السريرية في تخصص جراحة العظام .

واحتوت الجلسة الأولى على امتحان كتابي ورقي، والجلسة الثانية على امتحان كتابي الكتروني.

وفي تصريح صحفي قال د. هشام دوليب الممتحن الخارجي إن الجهد المبذول من مجلس جراحة العظام والإصابات لإقامة الامتحانات في هذه الظروف الحرجة للبلاد هو جهد جبار.

وذكر د.ابراهيم حمدالنيل  مقرر لجنة الطوارئ ومدير قسم المناهج بالمجلس ان الإمتحان تم في ظروف بالغة التعقيد وبرغم ذلك حافظ الإمتحان على معايير ومستويات الامتحانات بالمجلس ، مشيدا بالمجهودات العظيمة التي تمت من مجلس جراحة العظام ومركز مجلس التخصصات بمدينة بورتسودان وعلى رأسه د. محمد علي سعد مدير المركز وعميد كلية الطب بجامعة البحر الاحمر وباشراف من مدير مركز تقانة المعلومات مهندس ياسر عبدالحميد الذي اشرف على الامتحان الالكتروني بكلية علوم الحاسوب.

من جانبه ثمن د. عباس حسن عباس استشاري العظام وجراحة اليد رئيس لجنة البحوث بمجلس العظام الاستضافة المميزة لجامعة البحر الاحمر ممثلة في كلية الطب وكلية علوم الحاسوب ومركز المجلس ببورتسودان لفعاليات الامتحانات ،كما أشاد بالادوار المميزة لمدربي وجراحي العظام بمدينة بورتسودان بمستشفياتها المختلفة.

وأشاد د. محمد مدني استشاري العظام والإصابات عضو المجلس بنسبة الحضور العالية للنواب وتكبدهم مشاق الحضور لإنجاح الامتحان .

هذا وقد تم بنهاية اليوم عقد اجتماع لإجازة النتيجة النهائية للامتحان التحريري من قبل لجنة مجلس جراحة العظام بحضور الممتحن الخارجي وباشراف من لجنة الطوارئ ومدير مركز بورتسودان بمجلس التخصصات، حيث اجاز الاجتماع اجتياز 46 متدرب الإمتحان التحريري من أصل 51  بنسبة بلغت 90% من اجمالي الجالسين والذين سيتم انتقالهم للمرحلة السريرية من الإمتحان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى