الأخبار

لجان القضارف : الغرفة الأمنية تواصل اعتقالها التعسفي والتعذيب لخمسة أعضاء من المقاومة

قالت لجان مقاومة بلدية القضارف  إن الغرفة الأمنية المشتركة تواصل الاعتقال التعسفي لخمسة أعضاء من لجان المقاومة بولاية القضارف للشهر الثاني حيث ظلوا رهن الاعتقال لدى الغرفة لأكثر من عشرين يوما قبل تحويلهم للشرطة القسم الأوسط بلدية القضارف .

وأشارت في بيان تحصل عليه راديو دبنقا إلى إطلاق سراح اثنين منهم  وهم عارف و وليد  بالضمانة بعد تدوين بلاغات تتعلق بجرائم المعلوماتية، قبل إعادة اعتقالهم مرة أخرى بعد 48ساعة وتلفيق تُهم جنائية لا أساس واتهمت جهات لم تسمها بالتلاعب بمؤسسات القانون بتغيير التهم واستخدام سلاح التهديد.

 

وأشارت إلى عدم توفر أي معلومة عن عضوي لجان المقاومة لجان مقاومة قلع النحل بولاية القضارف زياد وحسين بعد احتجازهم لدى استخبارات الفرقة التانية مشاة بالولاية.

واعتبرت لجان المقاومة استهداف الفاعلين في العمل العام نهجاً بائداً سلكه النظام السابق وأثبت فشله  مؤكدة إن استخدام الأجهزة الأمنية لتصفية الخصومة السياسية يعكس حقيقة أن هناك من يعمل علي صنع فجوات بين الشعب ومؤسساته مستغلاً ظروف الحرب.

 

وأعربت عن قلقها على حياة اعضائها مشيرة إلى حادثة إغتيال المحامي صلاح الطيب بولاية الجزيرة بعد اعتقاله بواسطة الاستخبارات مطالبة الاجهزة الامنية باطلاق سراحهم فورا.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت في وقت سابق ناشطين سياسيين في الحواتة والمفازة بولاية القضارف قبل إطلاق سراحهم لاحقا بعد تعرض بعضهم للتعذيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى