الرياضة

الاتحاد اليمني يعلن تجميد العقوبات على أندية عدن ويسمح للاعبين بالالتحاق بالمنتخبات

أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم، نجاح الاجتماع الذي جمع رئيسه الشيخ أحمد صالح العيسي ونائبه حسن باشنفر والأمين العام د.حميد شيباني مع اللجنة الوزارية المكلفة من قبل وزير الشباب والرياضة نائف البكري بحل الخلاف القائم بين قيادة الاتحاد اليمني وأندية عدن، والذي تسبب في مقاطعة الأندية العدنية لأنشطة الاتحاد اليمني.
وهو ما واجهه الاتحاد باتخاذ قرار تهبيط الأندية العدنية وأبرزها -الثلاثي التلال والوحدة العدني والشعلة- إلى الدرجة الثانية، وأكد الاتحاد اليمني أن الاجتماع الناجح، تمخض عن تجميد العقوبات المتخذة بحق أندية عدن، والسماح للاعبين بالمشاركة مع المنتخبات الوطنية.
وكشف الاتحاد اليمني في بيان خاص على موقعه الرسمي، تضمن تصريح لرئيس مجلس إدارته في هذا الشأن، قال فيه ( أوضح الشيخ أحمد صالح العيسى رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم، ان الاجتماع الذي عقد مع اللجنة الوزارية بالعاصمة المصرية القاهرة، تكلل بالنجاح في ظل الاستشعار من الجميع بروح المسؤولية والحرص على استمرار مسيرة كرة القدم.
مبينا انه تم التوافق واتخاذ قرارات تخدم كرة القدم العدنية، والتوصل لبعض الحلول الايجابية ومنها تجميد العقوبات بحق أندية عدن والسماح للاعبين بالمشاركة في المنتخبات الوطنية من أجل خدمة كرة القدم اليمنية، مؤكدا ان النقاشات كانت مبنية على الصراحة ووحدة الرؤى، وقد أبدى الاتحاد مرونة كبيرة من أجل تجاوز الإشكالية والخروج بالحلول الكفيلة بعودة الأندية العدنية للمشاركة في انشطة الاتحاد اليمني لكرة القدم).
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد اليمني لكرة القدم، كان قد أعلن قبل هذا الاجتماع الأخير عن مبادرة جديدة، لحل أزمة الخلاف القائم مع أندية العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، كما أعلن وزير الشباب والرياضة اليمني نايف البكري عن تشكيل لجنة وزارية خاصة للمساهمة في حل الخلاف بين الاتحاد والأندية.
وذلك في تطور جديد بشأن الأزمة بين الطرفين، -تابع ذلك موقع الكاس في حينه-، ولحق ذلك دعوة رئيس الاتحاد، رؤساء أندية العاصمة المؤقتة عدن ورئيس فرع اتحاد الكرة بعدن، إلى لقاء مشترك في العاصمة المصرية القاهرة -حيث يقيم رئيس الاتحاد بسبب حالة عدم الاستقرار في البلاد حاليا-، بغية وضع الحلول للأزمة القائمة، منذ نشوء الخلاف بين الطرفين، بسبب العقوبات الإدارية، التي أتخذها الاتحاد بحق بعض أندية عدن.
والذي تطور بعد ذلك -بدعم و توجيه من السلطات المحلية بالعاصمة الجنوبية عدن-، إلى رفض الأندية العدنية المشاركة في أنشطة ومسابقات الاتحاد، وأبرزها الدوري التنشيطي بنسخته قبل الأخيرة موسم 2020-2021، لتواجه قيادة الاتحاد اليمني الأمر، بفرض عقوبة تهبيط الأندية العدنية الثلاثة (التلال ووحدة عدن والشعلة) إلى الدرجة الثانية، ولتغيب بسبب قرار (الهبوط) عن المشاركة في آخر نسخة من الدوري التنشيطي للموسم 2023-2024.

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى