الأخبار

النيابة العامة تصدر أمراً بالقبض على كيكل وخمسة من قادة الدعـ.م السـ.ريع

أصدرت لجنة جـ.رائم الحـ.رب والانتـ.هاكات التابعة للنيابة العامة اعلاناً بالنشر في دعوى جنائية بالرقم 580 لستة متهمين وهم قادة في قـ.وات الدعـ.م السـ.ريع.
ووفقاً للإعلان الذي نشره تلفزيون السودان فإن وكيل النيابة طلب من قادة الدعـ.م السـ.ريع المتهمين وهم” أحمد أدم محمد قجة، وعبد الرحمن حميدة محمد أحمد البيشي، والطاهر سعد محمد جاه، أبو عاقلة محمد أحمد كيكل، وعزام محمد أحمد كيكل، وجلحة، بالإرشاد” -طالبهم- بأن يسلموا انفسهم الى أقرب مركز شرطة في مدة لا تتجاوز اسبوعاً واحداً من تاريخ نشر الاعلان، كما طلب وكيل النيابة من الجمهور المساعدة في القبض على المتهمين.
وذكر وكيل النيابة الأعلى ان الاعلان بالنشر في الدعوى الجنائية 580 جاء عملاً بالسلطات المخولة له بموجب المواد 186/51/50 من القانون الجنائي، وبناءً على ما توفر لديه من معلومات مما حمله على الاعتقاد بأن المتهمين هربوا او اخفوا انفسهم للحيلولة دون تنفيذ امر القبض الذي صدر في مواجهتهم.
ودونت النيابة العامة في وابريل المنصرم بلاغات جنائية ضد قادة الحرية والتغيير المجلس المركزي بتهم تتصل بإثارة الحرب ضد الدولة وتقويض النظام الدستوري، وإثارة التذمر بين القوات النظامية، وجرائم حرب ضد الممتلكات والحقوق الأخرى وضد الإنسانية، وتصل عقـ.وبتها إلى الإعـ.دام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى