الرياضة

هالاند على مقربة للفوز بالحذاء الذهبي للموسم الثاني على التوالي

 

منذ بداية القرن الحادي والعشرين، تمكن أربعة لاعبين فقط من الانتهاء كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز في مواسم متتالية.

بعد التخلي عن لقب الحذاء الذهبي إلى رود فان نيستلروي في العام السابق، شرع تييري هنري في الانتهاء من قمة مخططات التسجيل في ثلاث سنوات متتالية لأرسنال بين عامي 2004 و2006، في حين حصل روبن فان بيرسي على الجائزة في عام 2012 قبل التوجه إلى مانشستر يونايتد وقادهم إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 26 هدفا.

خرج هاري كين بأعلى مرتبة الشرف في عامي 2015 و2016، في حين أصبح محمد صلاح أول مصري يفوز باللقب في العام التالي، قبل أن ينتهي من قمة مخططات التسجيل إلى جانب ساديو ماني وبيير إيميريك أوباميانغ. مع بقاء مباراتين فقط، يبدو أن الأمر يتعلق بمتى، وليس ما إذا كان إرلينغ هالاند يمدد هذه القائمة إلى خمسة.

أحذية ذهبية متتالية لإرلينغ هالاند؟

بعد أخذ إنجلترا بالعاصفة بسجل 36 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتازالعام الماضي  وقيادة مانشستر سيتي إلى منصات التتويج ، من الإنصاف القول إن إرلينغ هالاند قد تراجع خطوة إلى الوراء في موسم 2023/24. تم إبقاء المهاجم النرويجي  وحاليا يملك 33 هدفا قبل لقاء توتنهام الليلة والجولة الأخيرة ويبدو أن النرويجي إذا استمر علن هذا المنوال سيحطم الأرقام القياسية في إنجلترا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى